استشهاد الشابّة داليا سمودى برصاص الاحتلال في جنين وحماس تنعاها

الجمعة 07 أغسطس 2020

استشهاد الشابّة داليا سمودى برصاص الاحتلال في جنين وحماس تنعاها 
 
أعلنت وزارة الصحة استشهاد المواطنة داليا أحمد سليمان سمودي (23 عاما)، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال الحي، فجر اليوم الجمعة، في منطقة الجبريات بجنين.
 
وأوضحت الصحة أن الشهيدة سمودي كانت أصيبت برصاصة في صدرها، واخترقت الرصاصة الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، وأجريت لها عمليات جراحية وأدخلت إلى العناية المكثفة، إلى أن أُعلن عن استشهادها.
 
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات، وداهمت منزل الأسير المحرر خالد سليمان أبو حسن، واستجوبته بعد تهديده بالاعتقال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات شديدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والمسيل للدموع والأعيرة النارية.
 
ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس ابنتها الشهيدة "داليا أحمد سليمان سمودي" والتي ارتقت برصاص الاحتلال في مدينة جنين شمال الضفة المحتلة.
 
وفي بيان ، عزت حماس عائلة الشهيدة، وأهالي مدينة جنين، "التي ستظل دائما عنوانا للمقاومة لا يعرف الانكسار، والمواجهات البطولية التي خاضها أبناء شعبنا ضد الاحتلال الليلة الماضية تؤكد على أن البوصلة ستظل متجهة نحو المقاومة".
 
وقالت: إن جريمة الاحتلال بإطلاق النار تجاه المواطنة السمودي وهي تعد الحليب لطفلها داخل منزلها، تستوجب الملاحقة له في كافة المحافل الأممية والدولية، ومعاقبة قادته على جرائمهم بحق أبناء شعبنا.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية