اعتقال 19 مواطنا ومداهمات واستجوابات بأنحاء الضفة والقدس

الإثنين 07 مايو 2018

اعتقال 19 مواطنا ومداهمات واستجوابات بأنحاء الضفة والقدس
 
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة مداهمات، واعتقالات واستجوابات لعدد كبير من الشبان والمواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.
 
سلفيت
 
ففي قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين 6 مواطنين.
 
وحسب مراسلنا فإن المراسلين هم: أيوب أحمد العربي، جمال عبد العزيز العربي، أيمن أمين مرعي، محمد أمين مرعي، محمد عزات مرعي، ومحمد أبو القاسم.
 
كما تم تفتش منزل ربحي مرعي، وتم تسلميه طلب استدعاء لابنه سعيد.
 
نابلس
 
ومن ناحية أخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرا حملة استجواب جماعية في بلدة سالم شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة وداهمت عددا كبيرا من المنازل.
 
وأفاد الناشط الشبابي محمد اشتيه أن عمليات الدهم طالت منازل كل من: عمرو خالد اشتيه، فائق توفيق عطوي اشتيه، عاصم فوزي عواد اشتيه، عقاب ناجي حمدان، وعبد الجليل عطا اشتيه.
 
وأضاف أن الجنود احتجزوا عددا كبيرا من الشباب في ساحة وسط القرية طوال ساعات الليل، وأجروا تحقيقا ميدانيا معهم.
 
وفي السياق، اقتحمت دوريات الاحتلال حي المعاجين بنابلس، وانتشرت في محيط الحي ومحيط مبنى جامعة القدس المفتوحة دون معرفة دوافع ذلك.
 
جنين
 
وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجرا شابين خلال مداهمات في مخيم جنين شمال الضفة، تخللها اعتداء على المواطنين.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منازل واعتقلوا الشابين هاشم سليط وعبد الرحمن تركمان في مخيم جنين كما انتشروا في واد برقين.
 
واقتحمت قوات الاحتلال كذلك مناطق مفتوحة شرق جنين وفتشتها.
 
بيت لحم
 
وفي جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا فتى وشابين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
 
وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بلدة الخضر أحمد صلاح، أن قوات الاحتلال اعتقلت نصر الله إبراهيم صبيح (15 عاما)، وخالد جميل دعدوع (52 عاما)، وجمال علقم (48 عاما)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
 
الخليل
 
أما في مدينة الخليل (جنوبا)، فقد سجّل اعتقال شابيْن فلسطينييْن من مخيم "العروب" للاجئين الفلسطينيين شمالي المدينة، وآخر من بلدة "حلحول".
 
القدس
 
وفي ذات السياق، اقتحمت قوة من جيش وشرطة الاحتلال منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة "حزما" قرب القدس المحتلة، اعتقلت خلالها الشابيْن خالد نزال، وعادل الخطيب.
 
وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلة بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي.
 
وتشير أحدث الإحصائيات الفلسطينية بأن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو 6500 أسير؛ منهم 63 سيدة، من بينهنّ 6 قاصرات، في حين بلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون الاحتلال نحو 350 طفلًا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي.
 
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية