الاحتلال يصادق اليوم على بناء 212 وحدة استيطانية بالقدس

الأربعاء 19 أبريل 2017

الاحتلال يصادق اليوم على بناء 212 وحدة استيطانية بالقدس
 
تناقش ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة الأربعاء، طلبات بالمصادقة على بناء 212 وحدة استيطانية في مستوطنتي "بسغات زئيف" و"رمات شلومو" في المدينة.
 
وأفادت مصادر صحفية إسرائيلية أن 122 وحدة ستقام في "بسغات زئيف"، و90 وحدة في "رمات شلومو".
 
بدورها، أوضحت إذاعة جيش الاحتلال أن هذا المشروع هو جزء من "خطة استيطانية ضخمة هي الأولى التي سيتم الشروع في تطبيقها في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة.
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفق في زيارته الأولى لواشنطن منذ تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة، على تشكيل طاقم للإشراف على المشاريع الاستيطانية بالأرض الفلسطينية، بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية.
 
يذكر أن تقريرًا أصدرته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤخرًا أظهرت فيه أن حكومة الاحتلال صادقت على بناء 6090 وحدة استيطانية في الضفة الغربية منذ بداية العام، وتعهدت بتشريع بناء 68 وحدة في "عوفرا" بدل 9 وحدات تم هدمها للمستوطنين.
 
وتبنى مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول/ ديسمبر 2016، مشروع قرار بوقف الاستيطان وإدانته، بتأييد 14 دولة من أصل 15 دولة هم أعضاء المجلس، بينما امتنعت الولايات المتحدة (في عهد باراك أوباما) عن التصويت دون أن تستخدم حق النقض "الفيتو".
 
واعتبرت الدول التي قدمت مشروع القرار أن المستوطنات غير شرعية، وتهدد حل الدولتين وعملية التسوية، وأن مشروع القرار "جاء لحماية مصالح الشعب الفلسطيني".
 
 

اقـرأ أيـضـــاً

مجموعات المستوطنين تقتحم الأقصى مجموعات المستوطنين تقتحم الأقصى
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية