الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بينهم عائلة منفذ عملية "بركان"

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بينهم عائلة منفذ عملية "بركان"
 
اعتقل جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، 12 فلسطينيا، من بينهم خمسة نساء في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.
 
وأفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت خلال الليلة الماضية سبعة فلسطينين، بزعم أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.
 
وطالت الاعتقالات كذلك شاباً من "عصيرة القبلية" بنابلس، واثنين من بلدة "جبع" بجنين، وآخر من مخيم "الفوار" بالخليل.
 
كما اعتقل جيش الاحتلال الأسيرة المحررة ياسمين أبو سرور ووالدتها فدوى أبو سرور بعد اقتحام منزلهم في مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم.
 
أما في طولكرم، فلقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، جميع أفراد أسرة "أشرف أبو شيخة"، الذي تزعم تنفيذه "عملية بركان"، وأسفرت عن مقتل مستوطنين.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال داهموا فجرا ضاحية شويكة في طولكرم، واقتحموا منازل أقارب الشاب "نعالوة" ونكلوا بهم.
 
وأشاروا إلى اعتقال والدة أشرف أبو شيخة منفذ عملية بركان وفاء محمود نعالوة (٥٤ عاما) وشقيقتيه، هنادي وليد نعالوة (٢٦ عاما)، وهي أم لثلاثة أطفال، وسندس وليد نعالوة (٢٠ عاما)، وهي طالبة في جامعة خضوري.
 
ووفق المصادر، فإن جنود الاحتلال هددوا العائلة بأنهم سيبقون رهن الاعتقال لحين تسليمه (أشرف أبو شيخة) نفسه، في عملية ابتزاز صهيوني تنافي جميع المواثيق الدولية.
 
والأحد الماضي، قُتل "إسرائيليان" متأثران بجروحهما التي أصيبا بها، وأصيب آخر، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في المنطقة الصناعية بمستوطنة "بركان" المقامة على أرضي محافظة سلفيت (شمال القدس المحتلة).
 
كما ودهمت قوات الاحتلال عدة منازل مجاورة لمنزل منفذ عملية "بركان"، واعتقل ثلاثة شبان هم؛ ليث المهداوي وعميد نعالوة ولواء أبو العوف.
 
وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، عدة قرى بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت شابا.
 
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس، واعتقلت الشاب محمد راسم أحمد.
 
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات اللبن الشرقية وبيتا وعورتا جنوب نابلس.

اقـرأ أيـضـــاً

الاحتلال يعتقل 19 مواطنا في حملة مداهمات ليلية واسعة بالضفة الاحتلال يعتقل 19 مواطنا في حملة مداهمات ليلية واسعة بالضفة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية