الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا من الضفة والقدس المحتلتين

الخميس 10 أغسطس 2017

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا من الضفة والقدس المحتلتين
 
 
 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 12 مواطنًا، عقب حملة اقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
 
وقالت القناة العبرية السابعة في التلفزيون الإسرائيلي، إن قوات الجيش اعتقلت 12 فلسطينيًا، بزعم أنهم متهمون بممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد الجنود والمستوطنين.
 
واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم، أربعة مواطنين من البلدة القديمة بالقدس، وبلدة شعفاط ومخيم قلنديا قضاء المدينة المحتلة.
 
وقالت مصادر محلية، إن شرطة الاحتلال اعتقلت علاء نجيب، ويوسف العماوي، عقب دهم منازل عائلاتهما في "شارع الواد" وسط البلدة القديمة بالقدس، إضافة إلى اعتقال كل من سليمان الصياد من قرية الطور شرق القدس المحتلة، والمواطنين محمود إدريس ويوسف حزينة من البلدة القديمة.
 
وأعاد الاحتلال اعتقال الأسير المحرر أحمد سويلم من بلدة شعفاط، والشاب باسل حماد من مخيم قلنديا، والذي شهد مواجهات مع القوة الإسرائيلية التي نفّذت عمليات الدهم والاعتقال.
 
وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر جمعة حماد، بعد دهم منزله ومصادرة مركبته الخاصة، في بلدة سلواد شمالي شرق المدينة.
 
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا، بعد دهم وتفتيش منزل عائلته في مخيم نور شمس شرقي طولكرم.
 
وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال انتشروا في منطقة جبل النصر في المخيم، واقتحموا منزل المواطن جمال الزايط واعتقلوا نجله جمال وفتشوا المنزل.
 
وفي جنين، اندلعت فجر اليوم، مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، واعتقلت مواطنا ونكلت بآخرين.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن 12 آلية عسكرية داهمت الحي الشرقي ومنطقة الألمانية في جنين، حيث رشقها المواطنون بالحجارة، وأصيب خلال المواجهات شبان بالغاز المسيل للدموع.
 
وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن طارق حثناوي واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.
 
وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية منزل أسير وفتشته، فيما اندلعت مواجهات.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا حي كفار سابا، فيما اندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلا من القنابل المسيلة للدموع، سيما قرب النفق حيث أصيب مواطنون بالاختناق.
 
وكذلك اندلعت مواجهات في حي القرعان في المدينة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير إبراهيم بلاسمة والذي اعتقلته قبل يومين وفتشت منزله.
 
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية