الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا من الضفة الغربية والقدس

الثلاثاء 12 فبراير 2019

الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا من الضفة الغربية والقدس
 
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء (12-2)، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 18 مواطنًا؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.
 
وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ الليلة الماضية، زاعمًا بأنهم "مطلوبون" لمشاركتهم في أعمال مقاومة واضطرابات شعبية "عنيفة".
 
وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من مدينة جنين (شمال القدس المحتلة) وثلاثة شبان من مخيم جنين للاجئين غربي المدينة. بالإضافة لمواطنين من بلدة بيت إمر شمالي الخليل (جنوب القدس) وآخرين من مدينة طولكرم (شمالًا).
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال انتشروا في مخيم جنين واعتقلوا كلاًّ من أشرف محمد القيسي، ونجيب عوني حويل، وعبد الله خالد منصور وفتشوا منازل ذويهم.
 
كما داهموا واد برقين واعتقلوا الشاب محمد وضاح الأسمر، وفتشوا منزل ذويه، وانتشروا على مفارق الطرق بين المخيم والواد وبرقين.
 
وأضافت أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي تعرضت للرشق بالحجارة.
 
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل وحيد أبو ماريا (16 عامًا) من بلدة بيت أمر، عقب دهم وتفتيش منزل عائلته، منوهة بأن قوات الاحتلال صادرت مركبة الشاب يوسف إبراهيم عوض قبل أن تقوم باعتقاله.
 
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر جهاد نهاد عبد الله، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة دير استيا غربي مدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة).
 
واقتحمت قوات الاحتلال منزل وزير الحكم المحلي السابق عيسى خيري الجعبري في مدينة الخليل، وفتشته وعبثت بمحتوياته؛ قبل أن تسرق مبلغًا ماليًّا (قرابة الـ 3 آلاف دولار)، عقب تحطيم محتويات المنزل.
 
وشملت اقتحامات الاحتلال في الخليل، منزل الأسير المحرر وضاح عبد الجبار أبو جحيشة في بلدة إذنا غربي المدينة وقامت بتفتيشه.
 
واستدعت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد أحمد النجار من مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين، جنوبي الخليل، لمراجعة مخابراتها في معسكر "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم.
 
ودهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر معروف حمدي خطاطبة في بلدة بيت فوريك، شرقي نابلس (شمال القدس المحتلة) وحققت معه ميدانيًا، واستولت على مبالغ مالية من المنزل.
 
وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت فوريك مع قوات الاحتلال.
 
وأشارت مصادر محلية وشهود عيان إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مطبعة الجراشي في بيت جالا غربي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وقامت بالعبث بمحتوياتها وتخريبها.
 
وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقيْن حابس وصدام علي الخطيب من بلدة حزما شمال شرقي المدينة المحتلة بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلتهما.
 
وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت أمس الاثنين، الطفلين أحمد محمد خليفة ويزن حرافشة، بعد اقتحام منزلي عائلتيهما في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس المحتلة.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية