الاحتلال يعتقل 20 مواطناً بالضفة والقدس بينهم القيادي في حماس رافت ناصيف

الثلاثاء 11 يونيو 2019

الاحتلال يعتقل 20 مواطناً بالضفة والقدس بينهم القيادي في حماس رافت ناصيف
 
اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الثلاثاء، 20 مواطنا فلسطينيا بينهم قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.
 
وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 18 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.
 
وطالت الاعتقالات القيادي في حركة حماس والأسير المحرر رأفت ناصيف، وأوس عوض من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، والأسير المحرر عدنان الحصري من مخيم "طولكرم" للاجئين الفلسطينيين، والشاب إسحاق محاميد من مخيم "نور شمس" للاجئين الفلسطينيين شرقي طولكرم.
 
وناصيف أسير محرر أفرج عنه قبل أشهر بعد اعتقالات متواصلة لنحو عشرين عاما في سجون الاحتلال، كما صادرت قوات الاحتلال مركبته قبل شهرين.
 
وفي نابلس (شمالا)، ذكرت مصادر فلسطينية في المدينة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في المدينة، واعتقلت الشاب سامح الجبري (28 عاما) من مخيم "العين" للاجئين الفلسطينيين، والشاب عمر فتحي الأغبر من منطقة الضاحية، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، كما تم اقتحام عدة منازل في حيْ النقار وسط مدينة قلقيلية (شمالا).
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يحيى حسن لدادوة من قرية "المزرعة الغربية"، ومحمد العاروري من قرية "عارورة" شمال غرب رام الله (شمالا)، عقب دهم منزلي ذويهما.
 
وفي الخليل (جنوبا)، اعتقل الطفلان مصطفى سهيل الرجبي (15 عاما) والطفل أحمد فواز الرجبي (15 عاما) من المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل ، كما اقتحمت قوة إسرائيلية منزل الأسير "علي سلهب" في منطقة "باب الزاوية" بالمدينة.
 
وفي القدس المحتلة، اعتقل الشاب محمد زيدان وهدان، من قرية "بيرنبالا" شمال غرب القدس المحتلة، والشاب طارق مهدي الباسطي من منزله في البلدة القديمة.
 
يشار إلى أن جيش الاحتلال لا يذكر في بياناته الاعتقالات التي تجري في مدينة القدس المحتلة.
 
وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف المحافظات بالضفة الغربية المحتلة، ويتم خلالها اقتحام منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها واستجواب قاطنيها ميدانيا، وكذلك اعتقال مواطنين بشكل تعسفي.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية