الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة

الجمعة 19 يونيو 2020

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، اندلعت على إثرها مواجهات متفرقة في جنين.
 
وذكرت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منازل المواطنين في بلدة قفين شمال طولكرم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها، وخربت في محتوياتها، قبل أن تعتقل المواطنين: محمد نعيم موسى طعمة، وأديب محمد صباح، ورشوان نصري عجولي، وأحمد وليد صباح.
 
واعتقلت قوات الاحتلال ووحدة إسرائيلية خاصة، فجر الجمعة، ثلاثة مواطنين في مدينة جنين ومخيمها.
 
وذكرت مصادر محلية أن قوة خاصة من الوحدات المستعربة الإسرائيلية كانت تستقل مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما، بالقرب من مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبود أبو سرية من مخيم جنين بالقرب من معسكر سالم.
 
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، وداهمت الحي الشرقي ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة المعدنية وقنابل الصوت.
 
كما كثفت قوات الاحتلال من وجودها في محيط المدينة وخاصة بالقرب من قرية حدادا السياحية والجامعة العربية الأميركية وفي محيط بلدتي السيلة الحارثية واليامون وعلى شارع جنين- حيفا.
 
وفي سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حازم يعقوب عاصي شقيق الأسير مصطفى عاصي بعد مداهمة منزله في قراوة بني حسان.
 
وتشن قوات الاحتلال حملات اقتحام باستمرار في الضفة المحتلة يتخللها اعتقالات واعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم.
 
وخلال الأسبوع الحالي نفذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" (74) عملية توغل في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، اعتقلت خلالها (75) مواطناً، منهم (16) طفلا وامرأة، وفق معطيات حقوقية.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية