الشيخ أبو قاسم يدعوا لمقاطعة ومحاصرة بورما سياسياً واقتصادياً

الخميس 07 سبتمبر 2017

الشيخ أبو قاسم يدعوا لمقاطعة ومحاصرة بورما سياسياً واقتصادياً
 
تصريح صحفي صادر عن الامين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين الشيخ ابو قاسم دغمش
 
استنكر الشيخ ابوقاسم دغمش الامين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين الصمت العربي والاسلامي إزاء ما يتعرض له المسلمون في اراكان من ابادة جماعية وحرق جماعي وتقتيل من قبل جماعة ارهابية دون حسيب او رقيب.
 
وأكد الامين العام للمقاومة الشعبية ان الواجب على امتنا بمستواها الرسمي والشعبي التحرك بشكل فوري وعاجل لانقاذ اخواننا المسلمين الروهينغا في ميانمار من ظلم وبطش الحكومة البورمية الفاشية، واتخاذ السبل الممكنة لحماية الابرياء والمدنيين من الروهينغا.
 
ودعا الشيخ ابو قاسم في الوقت نفسه الحكومات الى مقاطعة بورما وحكومتها ومحاصرتها سياسيا واقتصاديا وقطع كافة اشكال التعاون الاقتصادي والسياسي مع الحكومة البورمية التي ارتكبت اشنع الجرائم وعمليات الابادة الجماعية لشعب الروهينغا المسلم.
 
لافتا الى ضرورة الدعوة لعقد قمة عربية اسلامية عاجلة للدفاع عن اخواننا الروهينغا وتوفير سبل الحماية وتقديم الاغاثة لهم.
 
منوها الى ان اعتراف مجلس الامن الدولي بتعرض الروهينغا الى جرائم حقيقية تعرضوا لها خلال السنوات الماضية دون ان يحرك ساكنا يؤكد على توفيره الحماية والغطاء للجيش البوذي لارتكاب مزيد من الجرائم.
 
كم شدد على ضرورة تقديم المجرمين البورمين الى المحاكم الدولية لارتكابهم جرائم تصنف جرائم حرب دولية باسرع وقت ممكن.
 
وختم الامين العام للمقاومة الشعبية تصريحه قائلا، انه لا يمكن لاي مسلم او دعاة الانسانية ان يقف موقف المتفرج ازاء الجرائم التي يندى الجبين وقد طالت الاطفال والنساء والشيوخ حرقا وهم احياء وتقطيعا واعدامات واغراقا دون ان يتحرك احد لوقف هذه الجرائم التي ستتصف بانها من اقبح جرائم العصر.
 
 

اقـرأ أيـضـــاً

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية تعقيبا تصريحات حركة حماس بحل اللجنة الادارية رابعاً: نؤكد على ضرورة وجود الكل الفلسطيني على طاولة الحوار المشترك دون استثناء أي من قوى المقاومة، من أجل التوافق على برنامج وطني يشمل الكل الفلسطيني ويتبنى دعم خيار المقاومة ضد العدو الصهيوني، لأن مواجهة العدو الصهيوني وإفشال مخططاته ومؤامراته ضد شعبنا وقضيته الوطنية تتطلب الاستفادة من جهود الجميع في معركة التحرير.
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية