المقاومة الشعبية تستنكر إعادة الحكم السابق على الأسير المناضل نائل البرغوثي

الأربعاء 22 فبراير 2017

المقاومة الشعبية تستنكر إعادة الحكم السابق على الأسير المناضل نائل البرغوثي
 
استنكرت حركة المقاومة الشعبية إعادة الحكم السابق على الأسير المحرر بصفقة وفاء الأحرار نائل البرغوثي .
 
وطالبت الحركة في تصريح مقتضب اليوم الاربعاء 22-02 , الوسطاء في صفقة وفاء الأحرار لممارسة دورهم الحقيقي والتدخل الفوري لوقف هذه الأحكام بحق أسري الصفقة .
 
كما دعت الحركة كافّة المؤسسات الدولية لإدانة هذا القرار، وإلزام العدو الصهيونى باحترام الاتفاقيات الدولية ، والعمل على تأمين إطلاق سراح الأسير نائل البرغوثي وغيره من أسرى الصفقة الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.
 
يذكر أن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" أعادت الحكم السّابق للأسير نائل البرغوثي بالسّجن المؤبد و(18) عاماً، اليوم الأربعاء، علماً أن الأسير البرغوثي هو أحد محرّري صفقة "شاليط" عام 2011، وقد أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وأصدرت بحقّه حكماً بالسجن الفعلي لمدة (30 شهراً)، وقد أنهى محكوميته في تاريخ 17 كانون الأول/ ديسمبر 2016، إلّا أن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله لحين ردّ لجنة الاعتراضات العسكرية على استئناف قدمته النيابة تطالب فيه بإعادة الحكم السابق للأسير البرغوثي.
 
يذكر أن الأسير البرغوثي (59 عاماً)، من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، أمضى أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال بلغت (36) عاماً وشهرين، أمضى منها (34) عاماً بشكل متواصل.
 
 

اقـرأ أيـضـــاً

د. الخالدي : رفض اعتذار الحكومة البريطانية عن وعد بلفور هو بمثابة تمادي واصرار على الجريمة التاريخية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني أدان مسؤول دائرة اللاجئين لحركة المقاومة الشعبية الدكتور ابو محمد الخالدى رفض الحكومة البريطانية تقديم اعتذار رسمي عن إعلان وعد بلفور الذي منحت بموجبه فلسطين التاريخية وطناً قومياً لليهود ، معتبراً البيان البريطاني بمثابة إعلان وعد جديد لاستعمار فلسطين وضوء أخضر لسلطات الاحتلال لاستكمال عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني الذي بدأت منذ مائة عام.
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية