المقاومة الشعبية تشارك باجتماع ضم الفصائل وأهالي الشهداء لمناقشة قضيتهم في خيمة التضامن

الثلاثاء 28 فبراير 2017

المقاومة الشعبية تشارك باجتماع ضم الفصائل وأهالي الشهداء لمناقشة قضيتهم في خيمة التضامن 

شاركة القادة بحركة المقاومة الشعبية ابو حميد دغمش ورامي البراوي في اجتماع ضم فصائل العمل الوطنى والاسلامي وممثلون عن اهالى الشهداء لبحث اقتراح جاء فيه ابو ماهر حلس القيادى بحركة فتح حول قضيتهم وذلك صباح اليوم الثلاثاء 28/02/2017م في خيمة التضامن والاعتصام امام مقر مؤسسة الشهداء في دينة غزة . 

حيث حاولت عدد من نساء أهالي شهداء عدوان 2014 الانتحار جماعياً صباح اليوم الثلاثاء, في خيمة الاعتصام التي يتواجدون بها أمام مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى بمدينة غزة، احتجاجاً على عدم ايجاد حل لقضيتهم، و رفض الحكومة الفلسطينية صرف مستحقاتهم المالية.

وقال أحد أعضاء اللجنة الوطنية لأسر الشهداء ، أن الأهالي قاموا بمحاولة انتحار خلال اجتماع كان يضم عدداً من الفصائل و اهالي الشهداء لمناقشة ما جاء بها القيادي أحمد حلس "أبو ماهر" حول ما حمله من حلول لحل  القضية على أساس صرف مستحقات 750 فقط من الشهداء، و تجزئة هذا العدد على مرحلتين.

و أكد بأن الأهالي ثاروا غضباً عندما استمعوا للطرح الذي حملة ابو ماهر حلس, و قام عدد من النساء بسكب البنزين على اجسامهن و حاولن اشعال النار و الانتحار، الا أن المتواجدين من الفصائل و القيادات قامت بالسيطرة على الوضع، و منعت وقوع عملية انتحار جماعي في المكان.

و اشار الى أن اثنتين من النساء اصيبتا بحالة اختناق جرى نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج.

و يواصل أهالي شهداء عدوان 2014 اعتصامهم المفتوح امام مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى في مدينة غزة ، للمطالبة بصرف مخصصاتهم المالية اسوة بباقي اهالي الشهداء.

وكان ذوو الشهداء قد أغلقوا مؤخرًا مقر مؤسسة رعاية الشهداء، وطردوا موظفيه، احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم، والمتاجرة بمعاناتهم.

 

 

اقـرأ أيـضـــاً

قيادة المقاومة الشعبية وكتائب الناصر تقدم واجب العزاء باستشهاد فقهاء قام وفد كبير من قيادة حركة المقاومة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين وعلى رأسهم الأمين العام للحركة الشيخ ابو قاسم دغمش بعد عصر اليوم السبت 25/03 بتقديم واجب العزاء باستشهاد القائد القسامى المجاهد " مازن فقهاء " في مدينة غزة .
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية