المقاومة الشعبية تشارك باعتصام أهالى الأسري داخل مقر الصليب الأحمر بغزة ووقفة تضامنية مع الاسري

الإثنين 01 يوليه 2019

المقاومة الشعبية تشارك باعتصام أهالى الأسري داخل مقر الصليب الأحمر بغزة ووقفة تضامنية مع الاسري
 
شارك القيادى نبيل ابو سيف مسؤول دائرة الاسري والقدس لحركة المقاومة الشعبية , صباح اليوم الاثنين 01/07/2019م في اعتصام اهالى الاسري الاسبوعى داخل مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة .
 
وسط مشاركة واسعة من أمهات وزوجات وأبناء الأسرى , والأسرى المحررين وممثلى الفصائل الفلسطينية الذين طالبوا الجميع بضرورة نصرة الاسري والوقوف بجانبهم والتضامن المستمر معهم .
 
كما شارك القيادى ابو سيف بوقفة تضامنية مع الاسري والاسيرات وخاصة الاسير المضرب عم الطعام القيادى جعفر عز الدين , وذلك امام مقر الصليب الاحمر دعت لها مؤسسة مهجة القدس ووزارة الاسري .
 
وفي كلمة مؤسسة مهجة القدس ووزارة الأسرى والمحرري قالت الأستاذة سلام عمار: "إن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق أسرانا الأبطال من قمع واعتقال إداري وعزل انفرادي، ما هي إلا ضربٌ بعرض الحائط كافة الأعراف والقوانين الدولية، التي نصت على عدم شرعية أي اعتقالٍ دون توجيه تهمة.
 
وأضافت "أن أسرانا ليسوا وحدهم في معركتهم النضالية ضد العدو الصهيوني، فمعاناتهم هي معاناتنا وآلامهم هي آلام الشعب الفلسطيني كافة، فهم خط الدفاع الأول عن قضية فلسطين" . 
 
من جهتها دعت عمار "كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذ الأسرى المضربين عن الطعام وبالأخص الأسير جعفر عزالدين الذي ما زال يواصل إضرابه المستمر عن الطعام عقب تحويله للاعتقال الإداري بعد انهائه مدة محكوميته".
 
جدير بالذكر أن الأسير عزالدين مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 16 على التوالي منذ يوم الأحد الماضي 16/06/2019م بعد إبلاغه بقرار سلطات الاحتلال تحويله للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ثلاثة أشهر بعدما كان مقرراً الإفراج عنه بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة خمسة أشهر، وأنه مصمم على الاستمرار في الإضراب عن الطعام حتى الاستجابة لمطلبه في الحرية وإنهاء الاعتقال الإداري بحقه. 






 

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية تشارك بوقفة الدعم والإسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير المجاهد جعفر عزالدين شاركت حركة المقاومة الشعبية في وقفة دعم واسناد للاسري المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير المجاهد جعفر عزالدين والتى نظمتها مؤسسة مهجة القدس للاسري والشهداء التابعة لحركة الجهاد الاسلامى اليوم الاحد 14/07/2019م امام برج شوا حصري بمدينة غزة وبمشاركة الفصائل الفلسطينية . حيث حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خضر حبيب، بأن الاحتلال "الإسرائيلي" يتحمل كافة المسؤولية للتداعيات الصحية عن الأسير المضرب عن الطعام جعفر عزالدين بعد تردي وضعه الصحي الخطير داخل السجن.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية