المقاومة الشعبية تشارك باعتصام اهالى الاسري داخل مقر الصليب الاحمر ووقفة تضامن مع الاسري المرضي

الإثنين 14 أغسطس 2017

المقاومة الشعبية تشارك باعتصام اهالى الاسري داخل مقر الصليب الاحمر ووقفة تضامن مع الاسري المرضي

شارك قادة من حركة المقاومة الشعبية صباح الاثنين 14/08/2017م في اعتصام اهالى الاسري الاسبوعى داخل مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة .

وسط مشاركة واسعة من أمهات وزوجات وأبناء الأسرى , والأسرى المحررين وممثلى الفصائل الفلسطينية الذين طالبوا الجميع بضرورة نصرة الاسري والوقوف بجانبهم والتضامن المستمر معهم .

وقال المدير الإعلامي لمؤسسة "مهجة القدس" المحرر ياسر صالح: إن الأسرى المرضى داخل السجون "الإسرائيلية"، يتعرضون لجرائم طبية ممنهجة من قبل قوات الاحتلال، سيما وأن منهم مصابون بأمراضٍ خطيرة يقبعون داخل ما يسمى مستشفى "الرملة".

وأضاف خلال وقفة نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر الصليب الأحمر بغزة:" إن الاحتلال يتعمد فرض سياسة الإهمال الطبي التي لازالت تحصد أرواح الأسرى بسبب تصاعدها واستمرار وسائلها المتمثلة في اكتظاظ الغرف وضعف الإضاءة والتهوية وسوء الوجبات الغذائية كماً ونوعاً واقتصار العلاج على تناول المسكنات وعدم إجراء العمليات بشكل فوري وعدم وجود طبيب مداوم بشكل يومي.

وأوضح المحرر صالح، أن سياسة الإهمال الطبي داخل السجون والمعتقلات "الإسرائيلية" أورثنا ما يزيد عن 1500 حالة مرضية منها 25 حالة مصابة بالسرطان وعشرات الإصابات بإعاقات وشلل وأمراض مزمنة.
 

وذكر أن 18 أسيرًا من المرضى يقبعون في مستشفى الرملة يعانون امراضاً خطيرة، ويعيشون على المسكنات منهم (منصور موقدة و يسري المصري و الطفل جلال الشراونة والصحفي بسام السايح والأسيرتين اسراء الجعابيص التي تعاني من حروق في الصدر والكتف والوجه نتيجة انفجار بالون الهواء في مقود السيارة لحظة اعتقالها إضافةً إلى الأسيرة عبلة العدم التي أصيبت برصاصتين فقدت عينها وفقدت الجزء الأيمن من الجمجمة وتحتاج إلى عملية عاجلة بعد أن فقدت سمعها بالأذن اليمنى.
 

وأشار المحرر صالح إلى أن رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع حذر قبل أيام من سقوط شهداء في أية لحظة في صفوف المرضى نتيجة وجود حالات خطيرة في صفوفهم.
 

ودعا كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية وخاصة الصليب الأحمر لبذل الجهود من أجل فتح ملف سياسة الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بشكل ممنهج بحق الأسرى، والوقوف عند مسؤولياتهم للضغط على الاحتلال لوقف تلك الممارسات وتوفير الحق في العلاج وتقديم الأدوية المناسبة والرعاية الصحية الكاملة.
 

وبين أن منظمة الصحة العالمية قررت تشكيل لجنة طبية لزيارة مشافي الاحتلال؛ لكنه لم يسمح لها بالقيام بزيارة الأسرى المرضى والدخول الى السجون للاطلاع على أوضاعهم












 

اقـرأ أيـضـــاً

المقاومة الشعبية تشارك بوقفة تضامن مع الأسير المريض محمد بشارات نظمتها واعد ومكتب اعلام الاسري شارك قادة من حركة المقاومة الشعبية اليوم الاربعاء ( 20/09) في وقفة تضامنية مع الاسري المرضي وخاصة الاسير المريض محمد بشارات , نظمتها جمعية واعد للاسري والمحررين ومكتب اعلام الاسري , وذلك امام مقر المندوب السامى بمدينة غزة وبمشاركة من الفصائل والمؤسسات والشخصيات .
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية