المقاومة الشعبية تشارك بافتتاح لوحة عمداء الأسرى على مفرق السرايا

الأحد 06 يناير 2019

المقاومة الشعبية تشارك بافتتاح لوحة عمداء الأسرى على مفرق السرايا
 
شارك مسؤول دائرة القدس والاسري لحركة المقاومة الشعبية الاستاذ نبيل ابو سيف بافتتاح لوحة عمداء الاسري على مفرق السرايا وسط مدينة غزة وذلك صباح اليوم الاحد الموافق 06/01/2019م .
 
ويأتي ذلك تزامنا مع دخول عميد الأسرى كريم يونس عامه السابع والثلاثين والتى نظمتها مؤسسة مهجة القدس للشهداء والاسري التابعة لحركة الجهاد الاسلامى , بمشاركة قادة الفصائل الفلسطينية وأسرى محررين والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى .
 
ويدخل اليوم ثلاثة أسرى من الضفة الغربية والداخل المحتلين ، أعوامًا جديدة في السجون بينهم أقدم أسير في العالم وعميد الأسرى الفلسطينيين، وهم:
 
الأسير كريم يونس فضل يونس (59 عامًا) من قرية عارة في الداخل المحتل، معتقل منذ العام 1983 و محكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جندي، وكانت محاكم الاحتلال أصدرت حكمها في بداية اعتقاله بالإعدام شنقاً"، وبعد شهر اتخذت قرارًا بتخفيض العقوبة من الإعدام إلى السجن مدى الحياة.
 
يونس هو أقدم أسير في السجون وفي العالم، حيث أمضى 36 عامًا فيها، و كان من المنتظر الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى القدامى، والتي تضمّ 30 أسيراً اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية "أوسلو إلّا أن سلطان الاحتلال نكثت بالاتفاقية ورفضت الإفراج عنهم في آذار 2014.
 
من جنين الأسير خضر سليمان علي بشارات (41 عامًا) المحكوم بالسجن 20 عامًا بعد اعتقاله عام 2002 وأمضى في سجون الاحتلال 17 عامًا.
 
والأسير محمد محمود أحمد قدومي (53 عامًا) من مدينة قلقيلية المحكوم بالسجن 19 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى في السجون 16 عامًا.











 

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية " محافظة الوسطى " تشارك بوقفة تضامن مع الاسري نظمتها حركة الاحرار شاركت حركة المقاومة الشعبية " محافظة الوسطى " في وقفة دعم وإسناد للأسرى البواسل في سجون الاحتلال نظمتها حركة الاحرار في دوار السوق بالنصيرات مساء اليوم الثلاثاء 17-09-2019م . حيث أكد خلالها أ. نضال مقداد القيادي في حركة الأحرار على ما يلي:-*
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية