المقاومة الشعبية تشارك بحفل افتتاح جدارية لـ عمداء الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال

الأحد 08 أبريل 2018

المقاومة الشعبية تشارك بحفل افتتاح جدارية لـ عمداء الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال
 
شارك الاخوة القادة بحركة المقاومة الشعبية خالد الازبط ونبيل ابو سيف بحفل افتتاح جدارية لعمداء الاسري والاسيرات داخل سجون الاحتلال والذى نظمته مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاحد 08-04-2018م على دوار السرايا وسط مدينة غزة
 
واحتوت اللوحة على عشرات صور الأسيرات وأسرى فلسطينيين معتقلون في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" ضمن فعالياتها المتواصلة استعداداً ليوم الأسير الفلسطيني بتاريخ (17/4) المقبل.
 
وأكد مدير الدائرة الإعلامية لـ مهجة القدس المحرر ياسر صالح، على وجوب التعريف بقضايا الأسرى ومعاناتهم وما يتعرضون لها من انتهاكات، مبيناً أن اللوحة تحتوي على 48 صورة للأسيرات والأسرى فلسطينيين قضوا عشرات السنين في معتقلات الاحتلال "الإسرائيلي".
 
وأشار صالح، إلى أن العشرات الأسيرات منهن أمهات وشابات وقاصرات يقضين أحكاماً، ومنهن المريضة والمصابة بحروق من درجة ثالثة كالأسيرة اسراء الجعابيص، ومنهن من تقضي أعلى حكمًا بحق الأسيرة شاتيلا أبو معروف يصل إلى 16 عاماً، وأصغر حكم لأيقونة انتفاضة القدس الطفلة عهد التميمي بـ 8 أشهر.
 
ولفت إلى أن الوجه الآخر من الجدارية يحتوي على صور لأسرى قدامى يطلق عليهم "عمداء الأسرى" أقل أسير منهم قضى نحو 20 عاماً بينما أكثر أسيرين قضيا في المعتقلات الإسرائيلية نحو 35 عاماً بشكل متواصل هما كريم يونس وماهر يونس.
 
وبين أن نحو 500 أسير وأسيرة يعانون الاعتقال الإداري في المعتقلات "الإسرائيلية" مما يشكل خطراً حقيقياً على حياتهم.
 
وأكد صالح، أن معاناة الأسرى في معتقلات الاحتلال يجب أن تدفعنا للتركيز على معاناتهم ونصرتهم في كافة المحافل الدولية القانونية والإنسانية.
 











 

اقـرأ أيـضـــاً

المقاومة الشعبية تشارك بوقفة إسنادية للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام بغزة شارك القيادى نبيل ابو سيف مسؤول دائرة القدس والاسري لحركة المقاومة الشعبية في وقفة تضامن واسناد للاسري المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، خاصة الأسرى الإداريين منهم، والأسير حسن شوكة المضرب عن الطعام منذ 48 يومًا , والتى نظمتها مؤسسة مهجة القدس للاسري والشهداء صباح اليوم الخميس الموافق 19/07/2018م , امام مقر المفوض السامى بمدينة غزة .
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية