المقاومة الشعبية تشارك بمسيرة اغضب للاقصي دعت لها حركتي الجهاد وحماس

الإثنين 17 يوليه 2017

المقاومة الشعبية تشارك بمسيرة اغضب للاقصي دعت لها حركتي الجهاد وحماس 

شارك الامين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ ابو قاسم دغمش وعدد من قادة الحركة وجهاز العمل الجماهيري للحركة في مسيرة دعت لها حركتى حماس والجهاد تحت عنوان " اغضب للاقصي " والتى انطلقت من ساحة ميدان غزة حتى برج شوا حصري بعد صلاة المغرب مباشرة اليوم الاثنين 17/07/2017م . 
وأكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الوهم الإسرائيلي باستغلال الوضع القائم في الوطن العربي لتمرير المؤامرة ضد الأقصى، سيقابله رد من حيث لا يحتسب من أبناء شعبنا وأمتنا من كل مكان.

 

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور الهندي في المسيرة التي دعت لها حركتي الجهاد الاسلامي و"حماس"، اليوم الاثنين، تحت عنوان "مسيرة الغضب للأقصى.. اغضب"، والتي انطلقت من ميدان فلسطين بعد صلاة المغرب، وجابت شوارع مدينة غزة وصولاً إلى برج شوا وحصري في شارع الوحدة.

وأشار الهندي إلى أن "إسرائيل تستبيح المسجد الأقصى المبارك بحجة الإجراءات الأمنية، متوهمة أنها يمكن أن تمرر هذه المؤامرة في غياب ردة الفعل العربية والإسلامية"، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي يستهين بالأصوات الخجولة التي تخرج لتناشد المجمتع الدولي والتي لا تعبر إلا عن ذل وانكسار.

وأضاف، "القدس الموحدة ليست عاصمة لهؤلاء الذين يسرقون التاريخ والأرض، بل هي عاصمة فلسطين وعاصمة الأمة، ونحن أصحاب الحق في هذه الأرض، ولن تمر هذه المؤامرة بهدوء".

وشدد على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني رغم كل الاختلافات والتباينات والإجراءات التي تتخذ ضد قطاع غزة، مضيفاً "نحن نناشد ما تبقى من حس المسؤولية بأن ننسى كل هذه الخلافات من أجل حماية القدس عن المناكفات وعن كل الحسابات الضيقة والرهانات على العدو وإمكانية إجراء مفاوضات معه".

وأوضح عضو المكتب السياسي أن "الأمة تنهار اليوم وتنتكس إلى داحس والغبراء في صراعات لا معنى لها، ونحن نقول لهم بيننا وبينكم كتاب الله وشرعه، وتاريخ الأمة على مدار قرون، وصلاح الدين وعمرو بن الخطاب".

وتابع، "هذا هو تاريخكم وهؤلاء هم قادة الأمة، والأقصى أقصاكم ومسرى نبيكم، ونتنياهو يطلق النار ويستهدف مسجدكم وتاريخكم ومعراج نبيكم إلى السماء".

من جانبه قال فتحي حماد، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، إن المسجد الأقصى احتضن أجساد الشهداء من عائلة جبارين، وخضب بلاطه بدمائهم، فطوبوا لهم، مؤكداً أن هذا هو جيل صلاح الدين الذين يدافع عن المسجد الأقصى.

وأضاف حماد في كلمته خلال المسيرة، "نسمع عن تحالفات عربية ودولية، ولا نسمع عن تحالف استنفر من أجل الأقصى"، داعياً إلى تطوير وتعميق روح المقاومة، وتوفير كافة وسائل الدعم والإسناد لهم خاصة في الضفة الغربية والداخل المحتل.

وشدد حماد على أن المرحلة القادمة ستشهد تطوراً كبيراً في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن كل الصفقات التي يتم الحديث عنها لن تمر، وستبقى المقاومة بكل أشكالها سداً منيعاً أمام مخططاتهم.

ودعا الأمة العربية والإسلامية للوقوف أمام مسؤولياتها التاريخية والشرعية، ونبذ كل الخلافات وتوجيه بوصلة الصراع نحو الكيان الصهيوني، منوهاً إلى ضرورة توفير شبكة أمان لدعم المقاومة وحماية المسجد الأقصى.

وتابع، "رغم ما نحن فيه من حصار ومؤامرات إلا أن غزة ستبقى شوكة في حلق الأعداء والخصوم الذين يقفون في طريق التحرير، وستبقى وفية للأقصى، فما شُكلت الفصائل إلا من أجل تحرير الأقصى".


مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666768)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666769)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666765)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666767)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666766)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666761)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666764)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666762)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666755)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666758)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(1)‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666770)‬ ‫‬
























 

اقـرأ أيـضـــاً

كتائب الناصر تشارك في مسير عسكري محمول للأذرع العسكرية في غزة بالذكري الخامسة لاستشهاد القائد ابو محمد الجعبري شاركت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية عصر اليوم الثلاثاء الموافق 14-11-2017م في مسير عسكرى محمول في الذكري الخامسة لاستشهاد القائد الكبير ابو محمد الجعبري مهندس صفقة وفاء الاحرار . وانطلق المسير من عدة مناطق في غزة باتجاه منزل القائد الشهيد ابو محمد الجعبري حيث كان في استقبالهم عائلة الجعبري الكرام واشقاء وابناء الشهيد . وقدمت قيادة كتائب الناصر صورة تذكارية لعائلة الشهيد في ذكراه .
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية