المقاومة الشعبية تشارك بمسيرة ومهرجان للديمقراطية في ذكري انطلاقتها ال 48

السبت 04 مارس 2017

المقاومة الشعبية تشارك بمسيرة ومهرجان للديمقراطية في ذكري انطلاقتها ال 48
 
شاركت قيادة حركة المقاومة الشعبية بمسيرة انطلقت من ساحة السرايا انتهت بمهرجان في ساحة الجندى المجهول بغزة وذلك ظهر اليوم السبت الموافق 04/03/2017م والتى دعت لها ونظمتها الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها ال 48 .
 
وردد المشاركون في المسيرة، هتافات تطالب بإنهاء الانقسام بين حركتي "فتح" و"حماس"، وأخرى تُطالب برفع الحصار عن قطاع غزة.
 
وفي كلمة له على هامش المسيرة، دعا صالح ناصر، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، حركتي "فتح" و"حماس"، إلى استعادة الوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام.
 
وقال ناصر: " ندعو الرئيس محمود عباس بالتشاور مع كافة القوى الوطنية والإسلامية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، كاملة الصلاحيات، تطبق مخرجات حوارات المصالحة وإنهاء الانقسام".
 
وتابع: " إنهاء الانقسام، هو الممر الوحيد لكسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة".
 
واستنكر ناصر ما قال إنه "تواطؤ الإدارة الأمريكية مع الحكومة الإسرائيلية، ضد حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلّة على حدود عام 1967".
 
ويعيش حوالي 2 مليون مواطن في قطاع غزة واقعا اقتصاديا وإنسانيا قاسيا، في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي، المفروض منذ فوز حماس بالانتخابات التشريعية في 2006.
 
ولم تُكلّل جهود إنهاء الانقسام، بالنجاح طوال السنوات الماضية، رغم تعدّد جولات المصالحة بين الحركتين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اقـرأ أيـضـــاً

المقاومة الشعبية تساند الاسري في خيمة التضامن على ارض السرايا 22-04-2017م قام وفد كبير من قيادة حركة المقاومة الشعبية وعلى راسهم الامين العام الشيخ ابو قاسم دغمش بمساندة الاسري وزيارة خيمة التضامن في ارض السرايا وسط مدينة غزة والتى اقامتها هيئة شؤون الاسري ولجنة الاسري للقوى الوطنية والاسلامية
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية