المقاومة الشعبية تشارك بندوة بعنوان تسريب الأوقاف المسيحية في القدس نظمتها الهيئة الشعبية لنصرة القدس

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

المقاومة الشعبية تشارك بندوة بعنوان تسريب الأوقاف المسيحية في القدس نظمتها الهيئة الشعبية لنصرة القدس 
 

شارك الاستاذ نبيل ابو سيف مسؤول دائرة القدس والاسري بحركة المقاومة الشعبية والاستاذ خالد الازبط الناطق الاعلامى للحركة في ندوة عقدتها الهيئة الشعبية لنصرة القدس اليوم الثلاثاء الموافق 07/11/2017م , لمناقشة تسريب ممتلكات وقفية مسيحية في القدس وفلسطين لجهات استيطانية يهودية.

وقد عقدت الندوة التي نظمت بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية في فلسطين ومؤسسة بيلست الوطنية للدراسات بحضور لفيف من الشخصيات السياسية والأكاديمية والمهتمين الذين ناقشوا مشكلة "تسريب الأوقاف المسيحية في القدس" وخطورتها على الثقافة الفلسطينية في القدس والوجود الفلسطيني فيها. 

وقد افتتح الندوة الدكتور محمدالكحلوت نائب رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين الذي أكد على ما يحاك للقدس من تهويدها وطمس لهويتها الاسلامية والمسيحية بشتي الوسائل ومن ضمنها السيطرة على الممتلكات الوقفية فيها بالمصادرةوالخداع والتزوير.

ثم قدم الأستاذ نبيل دياب مسير الجلسة ضيف اللقاء الدكتور إبراهيم الزعيم والباحث في مركز أبحاث المستقبل والأستاذ سهيل ترزي رئيس مؤسسة بيلست الوطنية للدراسات والنشر والذين أجمعا على أن الأوقاف المسيحية في القدس وفلسطين هي قضية وطنية ولا تخص الفلسطيني الأرثوذكس أو المسيحين في فلسطين فقط، وإنما الكل الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين وفرقاء سياسيين، الذين يجب عليهم معاً مجابهة هذه المشكلة الخطيرة.

وفي نهاية الندوة قرأ الأستاذ نبيل أبو يوسف عضو الهيئة الشعبية لنصرة القدس توصيات الندوة التي أجمع عليها الحضور وما يمثلون وهي: 

1. أنقضية أملاك الكنيسة الأرثوذكسية في القدس وسائر فلسطين هي قضية وطنية تخص فلسطين والأردن بكافة الأطياف الدينية والسياسية فيهما، الرسمية منها والشعبية.

2. أنما قام به رجال السلك الكهنوتي اليوناني من تسريب لأوقاف الكنيسة الأرثوذكسية هوخيانة لله وللأمانة والرعية والوطن.

3. نؤكد على توصية المؤتمر الوطني لدعم القضية العربية الأرثوذكسية الذي عقد في الأول منشهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، والذي أوصى بمقاطعة البطريرك ثيوفيلوس و"عدم استقباله في أية مناسبة دينية واعتباره وحاشيته وكل من يسير في فلكه خارجاً عنالصف الوطني". 

4. أن الزيارات والاستقبالات الأخيرة للبطرك لا يمكن أن تضفي الشرعية على التفريطبالأملاك العربية في القدس وسائر فلسطين. 

5. سحب الاعتراف بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث ومحاسبته وحاشيته المتورطة معه.

6. مطالبة الحكومة الأردنية والسلطة الوطنية الفلسطينية بالعمل لعزل البطريرك ثيوفيلوس، وضمان عدم التصرف بأملاك الكنيسة في سائر فلسطين من قبل البطاركة والسلك الكهنوتي اليوناني بالبيع أو التأجير طويل أو قصير الأمد.
















 






اقـرأ أيـضـــاً

كتائب الناصر تشارك في مسير عسكري محمول للأذرع العسكرية في غزة بالذكري الخامسة لاستشهاد القائد ابو محمد الجعبري شاركت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية عصر اليوم الثلاثاء الموافق 14-11-2017م في مسير عسكرى محمول في الذكري الخامسة لاستشهاد القائد الكبير ابو محمد الجعبري مهندس صفقة وفاء الاحرار . وانطلق المسير من عدة مناطق في غزة باتجاه منزل القائد الشهيد ابو محمد الجعبري حيث كان في استقبالهم عائلة الجعبري الكرام واشقاء وابناء الشهيد . وقدمت قيادة كتائب الناصر صورة تذكارية لعائلة الشهيد في ذكراه .
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية