بيان صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في ختام فعاليات جمعة عمال فلسطين الصامدين في وجه الحصار

الجمعة 04 مايو 2018

بسم الله الرحمن الرحيم
 
بيان صادر عن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار
 
في ختام فعاليات جمعة عمال فلسطين الصامدين في وجه الحصار..
 
يا جماهير شعبنا الأبي البطل..
 
يا عمال شعبنا الصامدين في وجه الحصار..
 
يا كل الأحرار السائرين في دروب العودة..
 
ها أنتم تسجلون يوماً بعد يوم, وجمعة بعد جمعة ابداعات تفاجئون بها العدو والصديق والقريب, والبعيد.
 
ها أنتم بمقلاع وحجر تعيدون مجد نبي الله داوود, الذي قلع عين الظالم بمقلاع صغير, وتقتلعون عين طائرات العدو المسيرة, التي تبث سموم قنابل الغاز في حشود أطفالكم, ونسائكم وشيوخكم.
 
ها هي خانيونس, ورفح تبدع كما أبدعت غزة في الجمعة الماضية عندما اخترقت الحدود, وكما أبدعت محافظة الوسطى والشمال بطائراتهم الورقية الحارقة التي ارعبت قادة العدو ومستوطنيه.
 
يا جموع الرجال والنساء والاطفال والشيوخ, يا أيها المؤمنون بحق الحرية, وجعلتم من ايمانكم سيف الثورة, الذي يرعب الة العدو الجبارة, شكرا لكم, وتحية لبطولاتكم, والمجد والخلود لشهدائكم وجرحاكم, وعلى الرغم من التماس العذر للتلاميذ والطلاب, فقد فاجئتم الجميع بحشودكم التي ملأت كل ساحات العودة ومخيماتها, غير مبالين بأي حساب, ولا مترددين تحت أي ظرف, بل أثبتم أن مخزون العشق للعودة في نفوسكم مخزون عظيم, يتجاوز كل الحسابات والمخاوف, فلم تنتظروا التوجيه من قيادتكم, بل بادرتم وانطلقتم لا تلوون على شيء سوى العودة والحرية.
 
وأمام هذا العطاء المتجدد, وفي ختام جهدكم المشكور في هذه الجمعة فإننا نؤكد على ما يلي:
 
أولاً/ نعلن يوم الثلاثاء 08/05/2018م يوماً لتكريم شهداء مسيرة العودة من الصحفيين الأبطال, وعقد مهرجانات تكريم في مخيم العودة شرق غزة لهذا الأمر.
 
ثانياً/ ندعو كل أبناء شعبنا العظيم في كافة أماكن تواجده في غزة والضفة والقدس, ومخيمات الشتات وال48 إلى أن يجعلوا من الجمعة القادمة (جمعة الاعداد و النذير) موعداً للتحضير(لمليونية العودة) يوم 14/05 التي نوجه بها رسالة قوية إلى ترامب وغيره, أن صفقة القرن لن تمر, بل ستدوسها أقدام العائدين بالملايين إلى أرض الوطن المغصوب.
 
ثالثاً/ ندعو كل الشعوب العربية والاسلامية, وكل احرار العالم إلى استنفار طاقاتها وعشقها للقدس وللأقصى, لمساندة شعبنا الفلسطيني في مسيرته المليونية لتحقيق أهدافه وعلى رأسها تحرير الأرض والمقدسات وإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ 12 عام.
 
رابعاً/ ندعو كل الحقوقيين والاعلاميين والأحرار وكل المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية والمجتمع الدولي, لمساندة مسيرات شعبنا وفضح جرائم الاحتلال الذي يستبيح دماء الأطفال والنساء والصحفيين ورجال الاسعاف ولا يأبه بالقانون الانساني, ولا بكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.
 
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار..
 
والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال..
 
وإنها لعودة حتى العودة، ولا عودة أبداً عن حق العودة الا بالعودة..
 
الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار
 
غزة – فلسطين
الجمعة 04/05/2018م
 
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية