بيان صحفي صادر من فصائل المقاومة الفلسطينية 08-03-2018م

الخميس 08 مارس 2018

بيان صحفي صادر من فصائل المقاومة الفلسطينية
 
توقفت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعها اليوم الخميس 8/3/2018م أمام العديد من القضايا والتي تتعلق بإرتكاب الاحتلال الصهيوني لجريمة إختطاف الطالب عمر كسواني رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت واقتحام الجامعة في وضح النهار وإصرار الاحتلال الصهيوني على إصدار القرارات الإجرامية بحق أسرانا البواسل في ظل إصرار السلطة الفلسطينية على عقد المجلس الوطني مخالفة للأجماع الوطني واستمرار فرضها للعقوبات على اهلنا في قطاع غزة في ظل قرارات ترامب الظالمة بحق القدس ومخاطر ما يسمى بصفقة القرن .
 
إننا في فصائل المقاومة الفلسطينية إزاء ذلك نؤكد على ما يلي:
 
أولاً: ندين ونستنكر الجريمة النكراء الذي اقدم عليها الاحتلال الصهيوني باقتحام جامعة بير زيت وخطف الطالب عمر كسواني رئيس مجلس الطلبة في الجامعة التي جاءت نتيجة طبيعية لاستمرار التعاون الامني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني المجرم وطنياً وشعبياً .
 
ثانياً : ان إصرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الدعوة الى عقد المجلس الوطني بهيئته وشكله الحالي والذي يعتبر انقلاباً على اتفاقيات القاهرة ومخرجات اللجنة التحضيرية في بيروت وخروجاً عن الاجماع الوطني وتكريساً واضحاً للانقسام الفلسطيني ونعتبر مخرجات هذا المجلس الغير شرعي لا ثمتل شعبنا وغير ملزمة .
 
ثالثا : نحذر الاحتلال الصهيوني من مغبة قراراته الاجرامية بحق شهدائنا الابرار واسرانا البواسل وجرحانا الابطال من سرقة مخصصاتهم من أموال المقاصة والمصادقة على قانون اعدام الاسرى والذي يعتبرُ مخالفاً للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان وهذه الجرائم لن تكسر شوكة شعبنا عن مواصلة مقاومته المشروعة ضد الاحتلال وعلى الاحتلال أن يتحمل تبعات جرائمه ضد اسرانا وشعبنا .
 
رابعاً: ان استمرار العقوبات المفروضة على شعبنا الفلسطيني وأهلنا في قطاع غزة واستحداث عقوبات جديدة تسهم في تكريس الانقسام وتهيئ البيئة لتطبيق صفقة القرن المرفوضة وطنياً, والمطلوب ضرورة التزام السلطة اتفاقات القاهرة وتحقيق المصالحة ورفع العقوبات عن شعبنا لتعزيز صموده في مواجهة قرارات ترامب وصفقة القرن .
 
خامساً: نؤكد على دعمنا الكامل لمسيرة العودة الكبرى وتوفير كل ما يلزم من أجل انجاحها وندعو جماهير شعبنا الفلسطيني بكافة قطاعاته في الوطن والشتات للمشاركة الفاعلة في هذه المسيرة .
 
سادساً : في اليوم العالمي للمرأة (الثامن من آذار) نوجه التحية للمرأة الفلسطينية الام والزوجة والاخت والبنت المجاهدة المقاومة الشهيدة الجريحة والاسيرة .
 
فصائل المقاومة الفلسطينية
 
الخميس 8-3-2018م

اقـرأ أيـضـــاً

مجموعات الشهيد مبارك الحسنات تطلق عشرات البالونات الحارقة وتشارك بالارباك الليلي وتطلق قنابل صوت على قوات الاحتلال شرق البريج وتعمل جميع الوحدات بالمواجهات مع قوات الاحتلال في جميع مناطق شرق القطاع ومنطقة زيكيم وايرز شمال القطاع , وباطلاق البالونات الحارقة بجميع اشكالها , وتعمل بالارباك الليلي , وقص السلك , والكوشوك , والاسهم . ووحدات ابناء القوقا تضم / مجموعات الشهيد مبارك الحسنات وعبد الله الطويل في المحافظة الوسطى ومجموعات الشهيد حسين شامية في محافظتى خانيونس ورفح ومجموعات الشهيد اسماعيل ابو القمصان في محافظتى غزة والشمال .
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية