بيان : فصائل المقاومة : معبر رفح معبر فلسطيني مصري ونرفض العودة إلى اتفاقية 2005

الأربعاء 08 نوفمبر 2017

بسم الله الرحمن الرحيم
 
بيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية
 
تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية الموقعة على هذا البيان حرصها الشديد على نجاح المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية ،وتقدر الفصائل الدور الكبير لكافة الحركات الفلسطينية وللوسيط المصري على إيجابيتهم العالية في إنجاز المصالحة الشاملة .
 
وتؤكد فصائل المقاومة على ما يلى:_
 
أولاً/ تؤكد على ضرورة نجاح حوار القاهرة المنعقد يوم 21/11 على قاعدة الالتزام باتفاقية الوفاق الوطني الموقعة في القاهرة بتاريخ 4/5/2011 دون تغيير، وعلى أن يشمل اللقاء مشاركة الكل الوطني الفلسطيني لضمان شمولية ونجاح المصالحة.
 
ثانياً/ تؤكد الفصائل على مبدأ الشراكة الكاملة للكل الفلسطيني في حمل المسؤولية الوطنية بما في ذلك حق الشراكة الكاملة في التمثيل في المؤسسات كافة وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية حسب اتفاق 2005 و 2011 ومخرجات بيروت 2017م.
 
ثالثاً/ تؤكد الفصائل على ضرورة وحدة البرنامج الوطني والعقيدة الأمنية والسياسية ورفض التنسيق الأمني استناداً إلى نصوص اتفاقية 2011 وقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير 2015م.
 
رابعاً/ شعبنا الفلسطيني واحد موحد في كل مكان ،ويتساوى أبناء شعبنا جميعاً في كافة الحقوق والواجبات ودون أي تمييز على أسس حزبية أو فصائلية أو مناطقية في الحقوق والواجبات دون تمييز في الوظائف أو المراكز الحزبية.
 
خامساً/ معبر رفح معبر فلسطيني مصري ونرفض العودة إلى اتفاقية 2005 التي انتهت صلاحياتها لأنها تنتهك السيادة الوطنية الفلسطينية وتعيدنا إلى مربع الوصاية الأجنبية ووصاية الاحتلال.
 
التوقيعات:::
 
حركة المقاومة الإسلامية حماس
حركة الجهاد الإسلامي
الجبهة الشعبية القيادة العامة
حركة المقاومة الشعبية
حركة الأحرار
حركة المجاهدين
منظمة الصاعقة
لجان المقاومة
جبهة النضال الوطني
 

اقـرأ أيـضـــاً

الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار: الجمعة القادمة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر" أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار مساء اليوم الجمعة، استمرار مسيراتها الشعبية والسلمية في كافة مخيمات العودة شرق قطاع غزة حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها المسيرة. ودعت الهيئة، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في الجمعة القادمة تحت عنوان جمعة "المقاومة توحدنا وتنتصر"، تأكيداً على استمرار مسيرات العودة، ووفاءً لشهداء المقاومة، ولوحدة وخيارات شعبنا.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية