تعزية بوفاة المناضل الفلسطيني الطيب عبد الرحيم

الأربعاء 18 مارس 2020

تعزية بوفاة المناضل الفلسطيني الطيب عبد الرحيم

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"

تتقدم حركة المقاومة الشعبية في فلسطين بكافة دوائرها وعلى رأسهم الأمين العام الشيخ أبو قاسم دغمش بالتعازي الحارة لقيادة وجماهير الشعب الفلسطيني عامة بوفاة القائد الفلسطيني فقيد فلسطين المناضل ( الطيب عبد الرحيم ) أمين عام الرئاسة الفلسطينية وعضو المجلس المركزي ,الذي وافته المنيه اليوم الأربعاء 18-03 عن عمر يناهز (76 عاماً).

يذكر ان الفقيد ولد في بلدة عنبتا بطولكرم عام 1944 لعائلة فلسطينية، ووالده المناضل والشاعر الفلسطيني عبد الرحيم محمود والذي استشهد وهو يقود الثوار دفاعا عن قرية الشجرة.

وكان الطيب عبد الرحيم من أوائل الملتحقين بحركة "فتح" سنة 1965 فقد كان طالبا في كلية التجارة في القاهرة ورئيسا لاتحاد طلبة فلسطين في القاهرة وتتلمذ على يد الشهيد الراحل ياسر عرفات.

والتحق الطيب عبد الرحيم بجامعة الأزهر عام 1962 وقد حصل منها على درجة البكالوريوس في التجارة , وهو من مؤسسين السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1993 وقد كان موضع ثقة الرئيس الراحل أبو عمار والقيادة الفلسطينية.

وعين من قبل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مسئولاً عن شؤون الرئاسة في السلطة الفلسطينية وأوكل له رئاسة اللجنة الوطنية للتحقيق في الفساد عام 1997.

ومنحه رئيس يوغسلافيا الاتحادية الاشتراكية وسام العلم اليوغسلافي مع الشرف يوم 22 ديسمبر 1989 لخدماته في تطوير وتقوية التعاون السلمي وعلاقات الصداقة بين جمهورية يوغسلافيا الاتحادية الاشتراكية ودولة فلسطين , كما منحه الملك حسين بن طلال ملك المملكة الأردنية الهاشمية وسام الاستقلال من الدرجة الأولى عام 1994، تقديراً للصفات الحميدة التي اتصف بها.

سائلين المولى عز وجل أن يرحمه ويدخله الجنة وأن يلهم أهله وذويه جميل الصَّبر والسّلوان .

وإنا لله وإنا إليه راجعون

العلاقات العامة
حركة المقاومة الشعبية - فلسطين


الأربعاء الموافق 18-03-2020م

اقـرأ أيـضـــاً

تعزية بوفاة القائد الفلسطيني عبد الله أبو سمهدانة تتقدم حركة المقاومة الشعبية في فلسطين بكافة دوائرها وعلى رأسهم الأمين العام الشيخ أبو قاسم دغمش بالتعازي الحارة لقيادة وجماهير الشعب الفلسطيني عامة وقيادة حركة فتح وعائلة أبو سمهدانة خاصة بوفاة القائد الفلسطيني المناضل الدكتور ( عبد الله أبو سمهدانة) القيادى في حركة فتح ومحافظ السلطة في المنطقة الوسطى لقطاع غزة ,الذي وافته المنيه اليوم الأربعاء 01-04.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية