آخـر الأخبـار

تعظيم سلام .. بقلم : محمود مرداوي

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تعظيم سلام  .. بقلم : محمود مرداوي

كتائب القسام تخوض حرب أدمغة مستمرة في كل لحظة ومعركة عقول ضارية أعنف وأشرس من التي تطفو عسكرياً على السطح أحياناً بين الحين والآخر.

فيـــلم السراب هز الثقة لدى الصهاينة بقدرات أجهزتهم الأمنية، وهز ثقة الأجهزة الأمنية بأنفسهم وبمعلوماتهم وصحتها، والآن أمام المرآة ينظرون إلى أنفسهم ويتصببون عرقاً بعد أن سُددت لهم ضربة قاسية وإهانة بالغة على هذا المستوى الرفيع والمدى الزمني الطويل من حيث عمق الأثر وحجم الخسائر .

السراب أسدل شكاً على كل معلوماتهم وأعمالهم ومصادرهم الاستخبارية من حيث الدقة والمصداقية، فكم من عمل استخباري ظنوه لهم وهو عليهم ؟ وكم من تقدير لموقف انبنى على معلومات اعتقدوها حقيقة واعتبروها يقيناً اتضحت سراباً ؟

بينما انقشاع السراب بجهد الqسام أضفى مصداقية إضافية لحد السيف، وأجاب عن أسئلة فرضية عن تساؤلات محورية تتعلق بعمليات الqسام الماضية في مجال الاستخبارات.

والعدو أضحى أمام معضلة حقيقية أمام هذا الكم من المصادر والمعلومات كانت تشكل له أرشيفاً ضخماً من البيانات التفصيلية عن بنية المقاومة وتسليحها ومرابضها واتصالاتها رسمت صورة متكاملة للمشهد أصبح مشكوكاً بها مظنوناً في صحتها، أرادوا أن يُروا قيادتهم في الأركان العامة ما لدى الفلسطينيين وبأعين فلسطينية ويسمعوا ما يقال لديهم بآذان فلسطينية، فأعماهم القسام وصم آذانهم وأراهم وأسمعهم ما يريد.

علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية