حركة المقاومة الشعبية تشارك بوقفة تضامنية مع الأسير اياد الجرجاوى نظمتها وزارة الأسري بغزة

الخميس 05 مارس 2020

حركة المقاومة الشعبية تشارك بوقفة تضامنية مع الأسير اياد الجرجاوى نظمتها وزارة الأسري بغزة

شاركت دائرة الاسري لحركة المقاومة الشعبية في وقفة تضامنية مع الأسير اياد الجرجاوى بمدينة غزة والتى نظمتها وزارة الأسري في مقرها الرئيسي اليوم الخميس الموافق 05-03-2020م , وبمشاركة وكيل وزارة الاسري وعدد من مدراء الوزارة , ( ولجان الأسري لفصائل المقاومة -حركة المقاومة الشعبية - لجان المقاومة - حركة الاحرار - حركة المجاهدين ) , واسري محررين وممثل عن مؤسسة مهجة القدس وعائلة الاسير الجرجاوى , وعدد من الاطفال من طلاب المدارس.

وحذرت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، من خطورة الوضع الصحي الذي وصل إليه الأسير المريض إياد الجرجاوى (34عاماً) من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وأوضحت الوزارة، ان الأسير الجرجاوى أصيب مؤخراً بورم فى الدماغ، الأمر الذي أدى الى تراجع خطير فى صحته، حيث يعاني منذ اشهر من صداع مؤلم ومستمر وتشنجات متكررة، الأمر الذي يشكل خشية حقيقية على حياته في حال لم يتم الافراج عنه وتلقيه العناية الصحية اللازمة.

وأضافت، بأنه يعاني من مضاعفات إصابة برصاص متفجر في البطن تعرض لها قبل اعتقاله وقد واجه مماطلة واهمال طبي في اجراء الفحوصات والتشخيصات اللازمة بالرغم من أوجاعه المستمرة، وبعد مطالبات ومناشدات عديدة من قبل الاسرى قامتادارة السجن بفحصه ليتبين وجود ورم أسفل الدماغ، وحتى هذه اللحظة لم يتم تحديد نوع الورم اذا ما كان ورماً حميدا أم خبيثاً.

هذا وحملت الوزارة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الوضع الصحى الذي وصل له نتيجة ما تعرض من اهمال طبي متعمد داخل السجن، وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة ادخال اطباء متخصصين لتشخيص حالة الأسير وبضرورة متابعة وضعه الصحي الخطير.

يذكر بأن الأسير الجرجاوي اعتقل بتاريخ 13-6-2011 ويقبع حاليا في سجن جلبوع وحكم عليه بالسجن مدة 9 سنوات شارفت علي الانتهاء .


























 

علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية