حركة المقاومة الشعبية تشارك بوقفة دعم واسناد تحت عنوان “كورونا يقتل الأسرى” نظمتها جمعية واعد في مدينة غزة

الأربعاء 12 أغسطس 2020

حركة المقاومة الشعبية تشارك بوقفة دعم واسناد تحت عنوان “كورونا يقتل الأسرى” نظمتها جمعية واعد في مدينة غزة 
 
شاركت حركة المقاومة الشعبية في وقفة إسنادية للأسرى في سجون الإحتلال تحت عنوان “كورونا يقتل الأسرى” وذلك صباح اليوم الأربعاء 12/08/2020م أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة , نظمتها جمعية واعد للأسرى والمحررين.
 
وقال  أ. حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حباة وسلامة الأسرى، مشيرا الى أهمية تصعيد الفعاليات الرسمية والشعبية المساندة للأسرى في مواجهة السجان.
 
وأكد قاسم على التزام حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية بتحرير الأسرى وكسر قيدهم، موجها نداءه للمؤسسات الحقوقية والدولية الإنسانية بضرورة التحرك والضغط على الاحتلال لتحسين ظروف حياة الأسرى وضمان حصولهم على حقوقهم وفق القانون الدولي.
 
وفي كلمة له أكد الأسير المحرر اياد الجرجاوي أن سجون الاحتلال تفتقر لأدنى مقومات الرعاية الطبية وأنه عانى من سياسة الإهمال الطبي المتعمدة خلال فترة اعتقاله.
 
وأشار الجرجاوي إلى خطورة الأوضاع داخل السجون خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا وعدم اتخاذ الاحتلال وإدارة التدابير والإجراءات الوقائية في أقسام الأسرى.
























 

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية تشارك في فعالية التوقيع على جدارية حائط رفضا للتطبيع واتفاقات العار مع العدو نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الاربعاء الموافق 23/09/2020م فعالية وطنية تمثلت في التوقيع على "جدارية حائط" رفضا للتطبيع ولاتفاق العار بين النظام الإماراتي والبحريني مع الاحتلال الصهيوني بمشاركة ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية الذين وقعوا على الجدارية في تأكيد واضح على رفض التطبيع بكل أشكاله ونبذ المطبعين.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية