حصاد الأسبوع: شهيدان وإصابة (9) صهاينة و(6) عمليات

السبت 18 مارس 2017

حصاد الأسبوع: شهيدان وإصابة (9) صهاينة و(6) عمليات

 
شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات بإصابات مختلفة، فيما أصيب 9 "صهاينة "، ونُفذت 3 عمليات بطولية و3 محاولات لتنفيذ عمليات، كما أحصيت 71 مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة في عدد من المناطق.
 
ففي أمس الجمعة استشهد الفتى مراد يوسف أبو غازي (16 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل في مواجهات مع قوات الاحتلال، كما أصيب مواطن بالرصاص الحي وآخر بالمطاطي وعدد آخر بالغاز.
 
على الصعيد الآخر أطلق مقاومون فلسطينيون النار على حاجز سالم، كما أصيب 4 صهاينة بالحجارة، منهم 3 مستوطنين أصيبوا في مخيم قلنديا فيما أصيبت مجندة في بلدة تقوع.
 
وأحصيت الجمعة 14 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين ونابلس وقلقيلية والداخل المحتل، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من بيت أمر وتقوع.
 
وفي يوم الخميس أحصيت 14 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، حيث تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في شارع الصف ببيت لحم، ومستوطنة بيتار عيليت ومستوطنة جبعات أساف وبلدة عابود.
 
وشهد يوم الأربعاء عملية دعس على مفرق عصيون جنوب بيت لحم أدت إلى إصابة 3 صهاينة ، فيما أصيبت واعتقلت المنفذة فاطمة جبريل طقاطقة (16 عامًا) من بيت فجار، كما تم اعتقال فتى فلسطيني (17 عاما) في الخليل قرب المسجد الإبراهيمي بحوزته سكين.
 
وأحصيت الأربعاء 6 مواجهات في رام الله وبيت لحم والداخل المحتل، تخللها إصابة شابين بالرصاص الحي و5 بالمطاطي.
 
إلى ذلك أحصيت في منتصف الأسبوع 12 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية والداخل المحتل، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و22 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز، فيما رد الشبان بإلقاء زجاجات حارقة في سبسطية ومستوطنة عوفرا.
 
ويوم الإثنين استشهد الشاب إبراهيم محمد مطر (25 عامًا) من جبل المكبر في القدس لدى تنفيذه عملية طعن في باب الأسباط بالقدس أدت إلى إصابة جنديين صهيونيين ، كما اعتُقل فتى فلسطيني بحوزته سكين في محطة القطار الخفيف بالقدس المحتلة بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.
 
وأحصيت الإثنين 9 مواجهات في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم والداخل المحتل، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في دير أبو مشعل ومستوطنة بيت إيل وبيت أمر وتقوع.
 

 

 
وشهد الأحد إحصاء 8 مواجهات في مدينة القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، فيما شهد يوم السبت محاولة طعن لجنود الاحتلال في شارع الشهداء بالخليل واعتقال المنفذ، كما أحصيت 88 مواجهات في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في بيت أمر والرام، كما أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي المطاطي وعدد آخر بالغاز.
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية