آخـر الأخبـار

حماس تدفع جيش الاحتلال لتقييد استخدامه لمواقع التواصل

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

حماس تدفع جيش الاحتلال لتقييد استخدامه لمواقع التواصل
 
فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، قيودًا على استخدام جنوده لشبكات التواصل الاجتماعي وخاصةً موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، وفق وسائل إعلام محلية.
 
وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن الجيش نشر تعليمات "استخدام الجنود لشبكات التواصل".
 
وأشارت إلى أنه بموجب التعليمات "يمنع الجنود من نشر تعليقات سياسية أو أمنية على الإنترنت، والتعليق على صفحات السياسيين أو الأحزاب السياسية، ونشر إعجاب بسياسيين أو حفظ معلومات على الشبكة الإلكترونية".
 
ولفتت الصحيفة، إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها الجيش الإسرائيلي السلوك المتوقع من الجنود على الشبكة الإلكترونية، بعد أن كان الحقل مفتوحًا نسبيًّا".
 
وتابعت "تنص التعليمات على أن الهدف منها هو (..) الحاجة إلى الحفاظ على السلامة الشخصية لجنود الجيش الإسرائيلي".
 
وبيّنت الصحيفة، أنه في حال عدم الالتزام فإن ذلك "قد يؤدي، في الحالات المناسبة، إلى اتخاذ خطوات ضد الجندي على المستوى التأديبي أو الجنائي".
 
وأضافت "أوضح الجيش الإسرائيلي، أن قرار نشر أمر جديد صدر لعدة أسباب، أولها الحفاظ على أمن المعلومات، في ضوء المحاولات المتكررة من منظمات مثل حماس، لاستخراج المعلومات من هواتف الجنود والاتصال بهم".
 
وفي مناسبات سابقة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن محاولات جرت من "حماس"، للحصول على معلومات من الجنود الاسرائيليين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بعد اختراق حساباتهم.
 
ويلزم القانون كل إسرائيلي وإسرائيلية، يبلغ من العمر 18 عاما بالخدمة الإلزامية في الجيش.

اقـرأ أيـضـــاً

بالأسماء .. احصائية للمكتب الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية ... 217 شهيدًا و 22300 مصابًا منذ انطلاق مسيرة العودة بالأسماء .. احصائية للمكتب الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية ... 217 شهيدًا و 22300 مصابًا منذ انطلاق مسيرة العودة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية