حملة اعتقالات صهيونية واسعة تطال 23 فلسطينيًا

الإثنين 04 ديسمبر 2017

حملة اعتقالات صهيونية واسعة تطال 23 فلسطينيًا
 
شنّت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين، طالت 23 مواطنًا؛ بينهم أسرى محررون وحقوقيون وأطفال.
 
وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 22 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.
 
وادعت قوات الاحتلال "العثور" على أسلحة خلال حملة التفتيش التي نفذها في ضاحية ذنابا قرب طولكرم (شمال القدس المحتلة).
 
وقالت "قدس برس" إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر والقيادي في حركة "حماس"، أحمد زيد، عقب دهم منزله في مخيم الجلزون للاجئين شمالي المدينة (شمال القدس المحتلة).
 
وأشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد أفرجت قبل نحو خمسة أشهر عن المعتقل زيد، من سجونها، لافتًا النظر إلى اعتقال أحمد عوض الله؛ نجل الشهيد عماد عوض الله.
 
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر حسني العامودي من منطقة رأس العين، والشاب رشيد لبادة، نجل الشهيد زهير لبادة من منطقة وادي التفاح، في مدينة نابلس (شمال القدس).
 
كما اعتقل الشاب يوسف سهيل أبو زنط من منزله في شارع 24 بالجبل الجنوبي.
 
واندلعت مواجهات في حي رأس العين، حيث تصدى الشبان لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الغاز والأعيرة المطاطية.
 
ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، قولها إن قوات الاحتلال أعادت أيضًا اعتقال الأسير المحرر شادي بحر (28 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتيشه، في بلدة بيت أمر شمالي الخليل (جنوب القدس).
 
وذكرت مصادر محلية في القدس المحتلة، أن قوات الاحتلال اعتقلت محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إياد مسك، إثر دهم منزله في بلدة كفر عقب شمالي المدينة، قبل نقله إلى جهة مجهولة، والشاب علي حجازي دعنا من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
 
ونبهت ذات المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المحامي خالد زبارقة من مدينة اللد المحتلة في الداخل الفلسطيني المحتل 48، عقب دهم منزله وتفتيشه، علمًا بأنه من فريق الدفاع عن الشيخ رائد صلاح.
 
وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية، أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت أيضًا ثلاثة أطفال من مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)؛ عيسى محمد الهريمي (17 عامًا) من المدينة، عبد الرحمن عمرو عيسى (14 عامًا)، وبلال صبيح (14 عامًا)، من بلدة الخضر جنوبي المدينة.
 
وفي قلقيلية، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين المدينة، واعتقلت مواطنا، في حين داهمت بلدتي عزون وجيوس في القضاء.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال اقتحموا أرضا في منطقة الرزازة في قلقيلية، واعتقلوا مواطنا من داخلها دون أن تحدد هويته ونقلوه إلى جهة مجهولة.
 
وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا فجرا بلدتي عزون وجيوس شرقي المدينة وداهموا منازل، وحققوا ميدانيا مع أصحابها، وأغلقوا مداخل تلك البلدات طوال ساعات الليل والفجر.
 
وشهدت مدينة ومخيم طولكرم وضاحية ذنابة في القضاء فجر اليوم مداهمات لقوات الاحتلال الصهيوني التي اعتقلت مواطنين، وفتشت منازل، وادعت العثور على أسلحة.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا مخيم طولكرم فجر اليوم، واعتقلوا الشابين محمد البنا وأشرف درسية، فيما داهموا منازل لأقارب البنا، وفتشوها واعتدوا على ساكنيها.
 
وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة قضاء المدينة، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، وادعت قوات الاحتلال عثورها على أسلحة خلال المداهمات في ذنابة دون تأكيد ذلك من مصدر محلي.
 
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال انتشرت على دوار عبد الناصر وسط مدينة طولكرم خلال المداهمات.
 
 
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية