حملة اعتقالات ومداهمة بالضفة تطال منازل وقيادات من حماس

الإثنين 09 أبريل 2018

حملة اعتقالات ومداهمة بالضفة تطال منازل وقيادات من حماس
 
شنت قوات الاحتلال الصهيونى ، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت 12 فلسطينيا بينهم قيادات في حركة حماس، فيما داهمت منازل عدة بينها منزل وزير الأسرى السابق والقيادي بحماس وصفي قبها.
 
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في مدينة جنين، إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الجبار جرار فيما استجوبت القيادي وصفي قبها ونجله.
 
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل القيادي عبد الجبار جرار (53 عاما) في المدينة، وفتشوا منزله ونكلوا به، علما أنه أسير محرر قضى أكثر من 12 عاما في سجون الاحتلال وأفرج عنه من فترة قصيرة.
 
كما داهمت منزل وزير الأسرى السابق وصفي قبها والذي أفرج عنه قبل شهرين، وفتشت منزله، وخربت محتوياته، وحققت ميدانيا معه ومع نجله أسامة، ونكلت بالعائلة.
 
وقال الوزير قبها إن قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي داهمت منزله في حي البساتين في مدينة جنين، حيث تمَّ احتجاز الأهل في غرفة وانتشروا في أنحاء المنزل كافة، وداخل غرفه يحملون أجهزة إلكترونية خاصة.
 
وأضاف أنه على مدار أكثر من ساعة وثلث، عملوا ما عملوه في البيت وغرفه ومدخله، وقد تمَّ خلالها استجوابي وسؤالي عن قضايا كثيرة جداً لها علاقة بحماس ونشاطاتها وفعالياتها، والمصالحة الوطنية وآفاقها، والعلاقة مع فتح وغزة، وما يجري فيها من مسيرات وفعاليات، وماذا تريد حماس، وإلى أين تتجه الأمور.
 
كما تم سؤاله عن الموقف من سياسات السعودية الجديدة والدول العربية الأخرى، وعن الشهيد أحمد نصر جرار وعائلته، وعن طبيعة عملي في كل الميادين، وعلاقاتي الاجتماعية وتحركاتي في هذا الإطار، وعمل نجلي أسامة قبل أن يجلسوا معه لدقائق.
 
من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وعدة قرى جنوب وشرق المدينة، واعتقلت أربعة مواطنين.
 
وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سالم شرق المدينة، ونفذت حملات دهم وتفتيش للعديد من المنازل، واعتقلت القيادي في حركة حماس الأسير المحرر عوض الله اشتية، وتركت استدعاء لشقيقه آدم لمراجعة مخابراتها.
 
كما اعتقلت الأسيرين المحررين أسيد عبد الجليل اشتية، وعمران خالد اشتية من سالم، والشاب وسيم هيثم عناب بعد مداهمة منزله بمدينة نابلس.
 
واقتحمت قوات الاحتلال بلدات عوريف ومادما وعصيرة القبلية جنوب نابلس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
 
كما داهمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، واعتقلت محمود أسعد ياسين، والأسير المحرر محمد خدرج.
 
وطالت الحملة عددا من شبان القدس المحتلة عرف منهم: محمد عجاج من جبل المكبر، و يزن السلوادي، وجهاد السلوادي من عناتا، وعبد الرحمن محسن من أبو ديس
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية