دائرة العمل النسائي لحركة المقاومة الشعبية : في يومها .. كل التحية للمرأة الفلسطينية

الخميس 08 مارس 2018

دائرة العمل النسائي لحركة المقاومة الشعبية : في يومها .. كل التحية للمرأة الفلسطينية
 
تقدمت دائرة العمل النسائي لحركة المقاومة الشعبية , بتحياتها للمرأة الفلسطينية , في اليوم العالمى للمرأة .
 
وأضافت الدائرة في بيان مقتضب صادر عنها اليوم الخميس الموافق 08/03/2018م , أن المرأة الفلسطينية رفيقة النضال وصانعة الرجال فهى ام ..وزوجة.. وابنة الشهداء والأسرى والجرحى.
 
وأضافت أن المرأة الفلسطينية امتشقت البندقية مع بدايات الثورة الفلسطينية فكانت الى جانب أنها ام الشهداء فهى شهيدة , والى جانب أنها أم الأسير في أسيرة .
 
يذكر أن الأحد الموافق 8/3/2014م يصادف اليوم العالمى للمرأة كأحد أهم الرموز التي تعبر عن نضال المرأة طوال قرون من الزمن من أجل رفع الظلم والإضطهاد عنها، والإقرار بحقها الأساسي في المساواة مع الرجل في كافة مجالات الحياة.
 
والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

اقـرأ أيـضـــاً

مجموعات الشهيد مبارك الحسنات تطلق عشرات البالونات الحارقة وتشارك بالارباك الليلي وتطلق قنابل صوت على قوات الاحتلال شرق البريج وتعمل جميع الوحدات بالمواجهات مع قوات الاحتلال في جميع مناطق شرق القطاع ومنطقة زيكيم وايرز شمال القطاع , وباطلاق البالونات الحارقة بجميع اشكالها , وتعمل بالارباك الليلي , وقص السلك , والكوشوك , والاسهم . ووحدات ابناء القوقا تضم / مجموعات الشهيد مبارك الحسنات وعبد الله الطويل في المحافظة الوسطى ومجموعات الشهيد حسين شامية في محافظتى خانيونس ورفح ومجموعات الشهيد اسماعيل ابو القمصان في محافظتى غزة والشمال .
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية