دائرة العمل النسائي لحركة المقاومة الشعبية : في يومها .. كل التحية للمرأة الفلسطينية

الخميس 08 مارس 2018

دائرة العمل النسائي لحركة المقاومة الشعبية : في يومها .. كل التحية للمرأة الفلسطينية
 
تقدمت دائرة العمل النسائي لحركة المقاومة الشعبية , بتحياتها للمرأة الفلسطينية , في اليوم العالمى للمرأة .
 
وأضافت الدائرة في بيان مقتضب صادر عنها اليوم الخميس الموافق 08/03/2018م , أن المرأة الفلسطينية رفيقة النضال وصانعة الرجال فهى ام ..وزوجة.. وابنة الشهداء والأسرى والجرحى.
 
وأضافت أن المرأة الفلسطينية امتشقت البندقية مع بدايات الثورة الفلسطينية فكانت الى جانب أنها ام الشهداء فهى شهيدة , والى جانب أنها أم الأسير في أسيرة .
 
يذكر أن الأحد الموافق 8/3/2014م يصادف اليوم العالمى للمرأة كأحد أهم الرموز التي تعبر عن نضال المرأة طوال قرون من الزمن من أجل رفع الظلم والإضطهاد عنها، والإقرار بحقها الأساسي في المساواة مع الرجل في كافة مجالات الحياة.
 
والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

اقـرأ أيـضـــاً

بالأسماء .. احصائية للمكتب الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية ... 235 شهيدًا و 24000 مصابًا منذ انطلاق مسيرة العودة تابعت اللجنة الاعلامية لحركة المقاومة الشعبية " لمسيرات العودة الكبري " احصائية عدد الشهداء والجرحى منذ 30 مارس حتى اليوم فقد بلغ عدد الشهداء 224 شهيدًا ارتقوا برصاص الاحتلال الصهيوني خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة ، منهم 11 شهيد يحتجز الاحتلال جثمانيهم واصابة 24000 مواطن .
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية