فصائل المقاومة تؤكد على أهمية اشراكها في تفاصيل المصالحة

الخميس 12 أكتوبر 2017

فصائل المقاومة تؤكد على أهمية اشراكها في تفاصيل المصالحة

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية " حركة المقاومة الشعبية , لجان المقاومة , حركة الاحرار , حركة المجاهدين , جبهة النضال " ، توقيع حركتي "حماس وفتح"، اتفاق المصالحة برعاية الجمهورية المصرية، مثمنين كل الجهود التي بذلت ولازالت تبذل في سبيل التوصل لهذه اللحظة الهامة في تاريخ شعبنا الفلسطيني.

وأكدت الفصائل في مؤتمر صحفي في غزة اليوم الخميس 12/10/2017م ، على أهمية إشراك كافة الفصائل الفلسطينية في كافة تفاصيل المصالحة للحرص على شمولية نجاح الاتفاق.
 

ودعت الفصائل، الطرفان "فتح وحماس" لتنفيذ الاتفاق فوراً ليلمس شعبنا نتائج إيجابية والإسراع في إنهاء معاناته، إن كان في غزة برفع كل العقوبات المفروضة عليه وفتح المعابر والعمل على إنهاء الحصار وإن كان في الضفة بفتح صفحة جديدة في تعامل السلطة وأجهزتها الأمنية مع شعبنا.
 

وأوضحت الفصائل أن اتفاق المصالحة يجب أن يمثل بداية جادة لصياغة ملامح جديدة للمرحلة القادمة على قاعدة العمل المشترك.
 

كما دعت الفصائل، الكل الوطني للتوجه الفعال للإعداد الجيد للمرحلة القادمة بما يؤدي إلى عقد لقاء وطني شامل لمعالجة كافة الملفات الرئيسية والتحرك سويا على قاعدة الشراكة الوطنية والقواسم المشتركة لإنجاز مصالحة شاملة بما يحمي كرامة وحقوق شعبنا وترتيب البيت الفلسطيني وتحديد آليات مواجهة الاحتلال والاستيطان والتهويد بما يحفظ قضيتنا الوطنية وحقوق شعبنا الثابتة.


واليكم نص البيان :::

 

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية حول توقيع اتفاقية المصالحة بين حركتي حماس وفتح في القاهرة

تابعنا في فصائل المقاومة الفلسطينية باهتمام كبير الاجتماع الهام الذي جرى بين وفدي حركتي حماس وفتح بحضور المخابرات المصرية في القاهر.

وبعد أن نوجه خالص الشكر لمصر على على دورها في دعم واحتضان القضية الفلسطينية وإولائها بالغ الاهتمام لاسيما حرصها الشديد على لملمة البيت الفلسطيني وإتمام وتحقيق المصالحة الوطنية مع دعوتنا بأهمية أن تستمر هذه الجهود المعطاءة في دعم شعبنا وتعزيز صموده وصولا للتحرير والعودة.

فإننا في فصائل المقاومة نؤكد على ما يلي:-

أولا: تبارك فصائل المقاومة التوافق بين حركتي حماس وفتح بإتمام المصالحة بالرعاية المصرية الكريمة، مثمنتا كل الجهود التي بذلت ولازالت تبذل في سبيل التوصل لهذه اللحظة الهامة في تاريخ شعبنا الفلسطيني، ومشددة بأهمية إشراك كافة الفصائل الفلسطينية في كافة تفاصيل المصالحة للحرص على شمولية نجاحها.

ثانيا: تدعو الفصائل للتنفيذ الفوري لما تم الاتفاق عليه ليلمس شعبنا نتائج إيجابية لذلك والإسراع في إنهاء معاناته إن كان في غزة برفع كل العقوبات المفروضة عليه وفتح المعابر والعمل على إنهاء الحصار وإن كان في الضفة بفتح صفحة جديدة في تعامل السلطة وأجهزتها الأمنية مع شعبنا، الأمر الذي يمثل بداية جادة لصياغة ملامح جديدة للمرحلة القادمة على قاعدة العمل المشترك.

ثالثا: تدعو الفصائل الكل الوطني للتوجه الفعال للإعداد الجيد للمرحلة القادمة بما يؤدي إلى عقد لقاء وطني شامل لمعالجة كافة الملفات الرئيسية والتحرك سويا على قاعدة الشراكة الوطنية والقواسم المشتركة لإنجاز مصالحة شاملة بما يحمي كرامة وحقوق شعبنا وترتيب البيت الفلسطيني وتحديد آليات مواجهة الاحتلال والاستيطان والتهويد بما يحفظ قضيتنا الوطنية وحقوق شعبنا الثابتة.

فصائل المقاومة الفلسطينية

12-10-2017

اقـرأ أيـضـــاً

الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار تعلن الجمعة القادمة تحت عنوان (من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك) أعلنت الهيئة الوطنية ل مسيرة العودةوكسر الحصار، أن الجمعة القادمة ستحمل اسم "من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك". وأكدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي في مخيم العودة شرق غزة، مساء اليوم الجمعة، استمرار فعاليات مسيرة العودة حتى تحقيق كافة أهدافها وكسر الحصار عن غزة.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية