قادة من المقاومة الشعبية يشاركون في الاضراب عن الطعام دعماً واسناداً للأسري المضربين في سجون الاحتلال

الأحد 05 مارس 2017

قادة من المقاومة الشعبية يشاركون في الاضراب عن الطعام دعماً واسناداً للأسري المضربين في سجون الاحتلال 

شارك عشرات الفلسطينيين ومعهم قادة من حركة المقاومة الشعبية ، في الإضراب عن الطعام، ليوم واحد، في مدينة غزة، تضامنا مع معتقليْن مضربيْن داخل السجون "الصهيونية " وذلك اليوم الاحد الموافق 05/03/2017م .

حيث أقامت جمعية "واعد"، المختصّة بشؤون المعتقلين الفلسطينيين، بالتعاون مع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم، خيمة، للتضامن مع المعتقليْن المضربيْن عن الطعام داخل سجون الاحتلال "الصهيونى " محمد القيق، وجمال أبو الليل.

وقال فلسطينيون، إنهم سيضربون عن الطعام داخل الخيمة التي أقيمت داخل حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة، لمدة يوم واحد، تضامنا مع المعتقلين "القيق"، و"أبو الليل".

ورفع المشاركون في الإضراب لافتات تطالب المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية بالضغط على الجانب "الصهيونى " لوقف سياسة الاعتقال الإداري.

وقال توفيق أبو نعيم، مدير جمعية "واعد" للأسرى والمحررين بمدينة غزة: " جئنا هنا اليوم نصرة للأسرى الذين رفعوا قضية الشعب الفلسطيني، ودافعوا عنها بأمعائهم الخاوية".

وطالب أبو نعيم، خلال مؤتمر عُقد على هامش الخيمة، الفصائل الفلسطينية برفع شعار "الوحدة الوطنية"، ووضع "قضية المعتقلين داخل السجون "الإسرائيلية" على سلّم أولوياتهم".

واستنكر أبو نعيم ما قال إنه "صمت المؤسسات الحقوقية الدولية إزاء مواصلة الجانب "الصهيونى " انتهاكاته بحق المعتقلين الفلسطينيين داخل سجونه".

وبدوره، قال عماد الإفرنجي، رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين: " نقف اليوم إلى جانب المضربين عن الطعام بسجون "العدو الصهيونى "، لنستشعر معاناتهم".

وتابع، في كلمته خلال المؤتمر: "جئنا لنؤكد أن الأسرى ليسوا وحدهم، ولن نتخلى عنهم".

وطالب المجتمع الدولي، والدول العربية والإسلامية بالضغط على الجانب "الصهيونى " لـ" الإفراج عن المعتقلين في سجونه".

ووفق جمعية "واعد"، فإن المعتقل "محمد القيق" يُضرب عن الطعام، منذ 28 يوماً، فيما يُضرب المعتقل "جمال أبو الليل" منذ 18 يوماً، وذلك رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

والاعتقال الإداري، هو أمر اعتقال يصدر بحق المعتقلين الفلسطينيين، دون توجيه لائحة اتهام رسمية ضدهم.

وتعتقل "إسرائيل" في سجونها نحو 7 آلاف معتقل فلسطيني، وفقاً لإحصائيات فلسطينية رسمية.



واعد

واعد 3

واعد 2

جمعية واعد

واعد 1

 
 
 
 

اقـرأ أيـضـــاً

في الذكرى 41 ليوم الارض .. المقاومة الشعبية تنظم ندوة تاريخية بعنوان العمق العربي والبعد التاريخي لفلسطين القضية والشعب والحضارة هذا وقد قام بالقاء الندوة عضو اللجنة السياسية في الحركة واستاذ التاريخ "دياب مصباح شلح " تناول من خلالها دلائل الحق العربي في فلسطين منذ الكنعانيين وبرهن من خلال عرض وثائقي على بطلان الروايات الصهيونية حول الحق المزعوم لهم في فلسطين مؤكدا بالبراهين والوثائق على ان فلسطين كانت وستبقى ارضا عربية , وان التزييف والتزوير الذي يقوم به العدو لن يغير حقيقة هذه الارض ولن يطمس عروبتها .
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية