ليبرمان للواء جفعاتي: كونوا مستعدين للمواجهة القادمة

الخميس 10 أغسطس 2017

ليبرمان للواء جفعاتي: كونوا مستعدين للمواجهة القادمة
 
 
دعا وزير الحرب "الإسرائيلي" افغدور ليبرمان، الجنود "الإسرائيليون" في لواء جفعاتي للبقاء على أهبة الاستعداد لأي سيناريو أو تطورات قادمة على جميع الجبهات "الشمالية والجنوبية".
 
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للتدريبات العسكرية للواء جفعاتي في القيادة الجنوبية، برفقة هيئة الأركان غادي ايزنكوت وقائد المنطقة الجنوبية ايال زامير.
 
وقال ليبرمان وفقاً لموقع المستوطنين 7،: عليكم -جنود جفعاتي- أن تكونوا على أهبة الاستعداد، لكل التطورات ولأي سيناريو محتمل أن يقع في الجبهات المختلفة".
 
وأضاف: استعدادكم يجب أن يكون سريع ومجدي، فالقدرات التي أرها اليوم تعطيني انطباعا أن لواء جفعاتي جزء من قوة ضاربة لها دور كبير في القتال، فهذا التدريب يتم لإعداد الجيش لمواجهة محتمله، والمسؤولية ملقاة عليكم لحسم المعركة بشكل لا يقبل التأويل".
 
الوقت مناسب للحرب على حماس
 
من جهته قال العميد في جيش الاحتياط "الإسرائيلي" ورئيس هيئة القيادة الجنوبية سابقا العميد "تسفيكا فوغل": يجب أن نشن هجوماً في الوقت ضد حركة حماس في قطاع غزة حتى لا نبقى في حالة دفاع".
 
وأضاف: لـ"موقع المستوطنين7"،: لا يجب على "‘إسرائيل" أن تبقي طوال الوقت مقابل قطاع غزة في حالة دفاع، بل يجب على الجيش شن هجوم ضد حماس يؤدي هذا الهجوم إلى انتصار "إسرائيل" وليس لتعادل بين "إسرائيل" وغزة فنحن الأقوياء، فان لم نكن اقوياء فلنعد من حيث اتينا من الدول الاوربية ونغادر "إسرائيل".
 
وتابع قوله: حماس لا زالت تحفر الانفاق من المنازل والدفيئات الزراعية".
 
وأمضى فوغل يقول: أنا بطبيعتي لا أحب أن أبقي في مكان الدفاع، فعندما كانت صواريخ غزة وقذائف الهاون تتساقط علينا، أنفقنا أموال طائلة على الباطون لبناء غرف محصنة وملاجئ وتحصين مدراس ومعابد يهودية، والآن مع وجود الانفاق نقوم ببناء الجدار الأرضي، وأنا أسال نفسي لماذا أبقي أواجه تهديدات الطرف الثاني في غزة ولا افعل العكس حسب زعمه.
 
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية