مخطط لبناء 28 ألف وحدة استيطانية بالقدس والضفة

الخميس 11 مايو 2017

مخطط لبناء 28 ألف وحدة استيطانية بالقدس والضفة
 
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أن حكومة الاحتلال تخطط لبناء 28 ألف وحدة استيطانية سيتم بناؤها في القدس خلال العقد القادم.
 
وقالت الصحيفة العبرية إن هذا الاتفاق الذي يشتمل على بناء 15 ألف وحدة سكنية في أراضي الضفة الغربية سيتم عرضه أمام الرئيس الامريكي ترمب خلال زيارته المرتقبة إلى فلسطين المحتلة.
 
ووفق الصحيفة العبرية، فإن رئيس اللجنة المسئولة عن المخطط، قال : أيام أوباما مر، و سنصادق على خطة دون قيود".
 
وصاغت زارة الإسكان و بلدية القدس التابعتين للاحتلال اتفاق يعد الأكبر من نوعه لبناء أكثر من 28 ألف وحدة سكنية في القدس في العقد القادم، وسيعرض رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو الاتفاق أمام ترمب خلال زيارته المرتقبة للقدس بعد أسبوع و نصف .
 
ووفق الصحيفة فإن سقف الاتفاق يعطي تعويض حكومي للسلطات المحلية لإكمال شبكة المواصلات و مؤسسات التعليم .
 
وأكدت الصحيفة أن 15 ألف من هذه الوحدات سيتم بناؤها في نطاق أراضي الضفة الغربية في أحياء " جفعات همتوس , شرق تلبيوت , راموت , بزجات زيئيب , نبي يعقوب جيلو و عتروت، و سيتم إقامة منطقة صناعية متطورة، و إقامة عشرات المؤسسات الجماهيرية و رياض أطفال و مدارس .و غيرها .
 
أما داخل حدود حدود القدس سيتم بناء 10 الاف وحدة استيطانية في لفتة، تسومت فات، نزلة موشاب اوري مشوآة ، رومماه ، هرتسوج ، كتمونيم ، ارنونه ، ميلحاه
 
وأضافت الصحيفة أن تكلفة المشروع المقدم من "يوءاف جلانت" هي 5 مليار دولار ، حيث سيكون البناء الأكبر سيشمل خطة لبناء 10000 وحدة على اراضي دولة في عطروت , و يليه في الحجم راس ليبن و الواقع في جنوب غرب المدينة هناك يبنى 4500 وحدة , يليه في الحجم من حيث البناء و عدد الوحدات الاستيطانية حي ارنونة و سيحوي بناء 1830 وحدة و جفعات همتوس و به سيبنى 1100 وحدة .
 
 

اقـرأ أيـضـــاً

حكومة نتنياهو تنوي السماح لأعضاء كنيست باقتحام الأقصى حكومة نتنياهو تنوي السماح لأعضاء كنيست باقتحام الأقصى
انطلاقتنا ال 14 - نادر حمودة
يا حركتنا الأبية
اشتدي يا فوارس غزتنا
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية