آخـر الأخبـار

29 إصابة بقمع الاحتلال المسير البحري شمال القطاع

الإثنين 08 أكتوبر 2018

29 إصابة بقمع الاحتلال المسير البحري شمال القطاع
 
أصيب 29 مواطنا بجروح، والعشرات بالاختناق، مساء اليوم الاثنين، في قمع قوات الاحتلال الصهيوني، المشاركين في المسير البحري الحادي عشر، قبالة "زيكيم" شمال غربي قطاع غزة.
 
وأعلنت وزارة الصحة أن فرقها تعاملت مع 29 إصابة، منها 11 بالرصاص الحي، و8 شظايا وضربات، و6 بقنابل الغاز، مشيرة إلى أن من المصابين 9 أطفال و5 إناث، فضلا عن إصابة آخرين بالاختناق عولجوا ميدانيًّا.
 
وقال مراسلنا: إن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين؛ ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق.
 
وذكر أن الآلاف توافدوا لمنطقة الواحة شمال غربي قطاع غزة، قبالة ساحل زيكيم؛ للمشاركة في المسير البحري الحادي عشر لكسر الحصار.
 
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر أن الآلاف التي تشارك اليوم في فعاليات المسير البحري؛ تعبيرًا عن مدى الالتزام الشعبي الواعي والإيمان العميق بمسيرات العودة وأهدافها.
 
وشدد في كلمة له خلال المسير أن غزة لن تهزم، ولن ترفع الراية البيضاء أمام كل المؤامرات.
 
وأضاف: "غزة أثبتت بالفعل أنها خزان الثورة، وحصن فلسطين المنيع الذي ستتحطم على أبوابه كل المؤامرات".
 
وأمس أكد أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، أن المسير يأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة.
 
وأشار إلى أن المسير يضم عشرات القوارب التي تحمل متضرري الحصار، وصيادين محرومين من الصيد البحري في بحر غزة.
 
ونبّه إلى وجود حراك بري شمال منطقة الواحة شمال غرب القطاع لمساندة المسير البحري، موجها الدعوة لجماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة والاحتشاد؛ طلبا لكسر الحصار عن قطاع غزة.

اقـرأ أيـضـــاً

بالأسماء .. احصائية للمكتب الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية ... 217 شهيدًا و 22300 مصابًا منذ انطلاق مسيرة العودة بالأسماء .. احصائية للمكتب الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية ... 217 شهيدًا و 22300 مصابًا منذ انطلاق مسيرة العودة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية