4 مؤبدات للأسير عاصم البرغوثي بطل عملية عوفرة التى قُتل فيها 3 إسرائيليين

الأربعاء 24 يونيو 2020

 4 مؤبدات للأسير عاصم البرغوثي بطل عملية "عوفرة التى قُتل فيها 3 إسرائيليين
 
أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، حكمًا على الأسير عاصم البرغوثي من بلدة كوبر برام الله بالسجن المؤبد 4مرات.
 
وكانت نيابة الاحتلال  العسكرية قدمت إلى المحكمة العسكرية، في مارس/ 2019 لائحة اتهام ضد عاصم البرغوثي من قرية كوبر تتضمن قتل ثلاثة إسرائيليين، بينهم اثنان من جنود الاحتلال.
 
وبحسب لائحة الاتهام، نفذ البرغوثي مع شقيقه في التاسع من كانون الأول/ ديسمبر الماضي عملية إطلاق نار على مدخل مستوطنة "عوفره"، أصيبت فيها مستوطنة حامل بصورة خطيرة. وأنجبت مولودها بعد العملية ولكنه توفي بعد ثلاثة أيام.
 
وبعد أربعة أيام من العملية، بحسب لائحة الاتهام، نفذ البرغوثي في الثالث عشر من كانون الأول عملية إطلاق نار أخرى على مفرق مستوطنة "غفعات أساف"، قتل فيها اثنان من جنود الاحتلال.
 
وكان البرغوثي قد اعتقل لاحقًا في في قرية أبو شخيدم مع أحد المساعدين له، علمًا أن شقيقه صالح كان قد استشهد قبل نحو شهر من اعتقاله.
 
وتنسب نيابة الاحتلال العسكرية للبرغوثي "ثلاث مخالفات التسبب بالموت بشكل متعمد، وهي تهم موازية للقتل المتعمد، ومحاولة ارتكاب مخالفة أخرى".
 
وكانت قوات الاحتلال قد هدمت منزل عائلة البرغوثي في قرية كوبر العام الماضي ، بعد أن صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية على الهدم.
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية