قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة بينهم أسرى محررين وقيادات فلسطينية

الأربعاء 23 أغسطس 2023

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة بينهم أسرى محررين وقيادات فلسطينية

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 23/8/2023، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عدد من المواطنين بينهم أسرى محررين وقيادات فلسطينية، وطلاب جامعات، وجرحى، وتركزت في جنين، نابلس، طولكرم، رام الله، الخليل.

وأفادوا مركز حنظلة للأسرى والمحررين وجمعية واعد ومهجة القدس ووزارة الاسري وهيئة الاسري، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت من بيت ريما شمال غرب رام الله المواطن إحسان محمود الريماوي (65 عامًا)، بعد مداهمة منزله، وتفتيشه، علمًا أنه والد الأسيرين وهبي وأنس الريماوي اللذين اعتُقلا خلال العام الجاري، فيما داهمت القوات منزل المواطن عبد اللطيف البرغوثي، وطالبته بتسليم نجله إبراهيم.

وقال إنّ قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة نابلس كلًا من: الأسير المحرر سعيد بكر بلال عقب اقتحام منزله في شارع المريج، والطالب في جامعة النجاح عميد هلال حجازي عقب اقتحام منزله في المدينة، وبلال صالح اشتية من قرية تل، والأسير المحرر إبراهيم ماجد دغلس من منزله في قرية برقة، فيما اقتحمت القوات بلدة بيتا فجرًا، وداهمت عدة منازل ومحلات تجارية، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، كما واعتقلت الطبيب شهيد معلا في بيتا.

وأشاروا إلى أنّ الجيش الصهيوني اعتقل من محافظة جنين كلًا من: الأسير المحرر إسلام نزيه أبو عون، والأسير المحرر عز الدين عبد السلام غنام، والأسير المحرر نجم الدين محمود فشافشة، بعد أن اقتحمت بلدة جبع وداهمت منازل ذويهم، كما وداهمت القوات عدد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واستولت على مركبة من نوع "كادي" تعود للأسير أحمد نمر ملايشة.

وأضاف حنظلة أنّ القوات اعتقلت القيادي ماهر عبد اللطيف الأخرس، بعد مداهمة منزله في بلدة عجة جنوب جنين، كما واعتقلت القيادي صادق حسن أبو الخير من بلدة السيلة الحارثية، ومأمون محمد فريحات من بلدة اليامون غرب جنين، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، و والشاب نجم الهدهد خلال اقتحامها بلدة جبع.

وأوضح المركز أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من طولكرم كلًا من: أحمد شفيق عادل عبد الغني (20 عامًا)، وأنور عصام عادل عبد الغني (20 عامًا) بعد إصابته بالرصاص الحي أثر المواجهات التي اندلعت في بلدة صيدا شمال طولكرم، واقتادتهما إلى جهة مجهولة، كما واعتقلت القوات الأسير المحرر عمّار منّاع (60 عامًا) بعد مداهمة منزله في حي عزبة الجراد.

وبحسب حنظلة فإنّ القوات اعتقلت من الخليل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم فريد نواجعة، وخليل وليد الشريتح من بلدة يطا، وعلي عوني أبو زلطة (26 عامًا) من حلحول، وبهاء الشراونة من بلدة دورا، وعبد عرار من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وبين المركز أنّ قوات الاحتلال أخذت قياسات منازل منفذي عملية إطلاق النار قرب "كريات أربع"، المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، تمهيدًا لهدمها لاحقًا.

يشار إلى أنه قُتل صباح أول أمس الاثنين مستوطن صهيوني وأُصيب آخرٌ في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة لمستوطنيْن جنوب مدينة الخليل، وزعم جيش الاحتلال أمس أنه اعتقل منفذيها، كما وتنتهج سلطات الاحتلال الصهيوني سياسة هدم بيوت الشهداء والأسرى كنوعٍ من العقاب الجماعي في محاولةٍ يائسة منها للتأثير على المقاومة، إلّا أنها لم تجنّ سوى المزيد من العمليات البطوليّة في نقاط الاشتباك كافة.

واعتقلت قوات الاحتلال في النصف  الأوّل من العام الجاري 2023 قرابة 3866 مواطنًا من مختلف المحافظات الفلسطينيّة، بينهم 568 طفلًا، و72 امرأة.

حيث أنّ مدينة القدس تصدّرت النسبة الأعلى من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري (1608)، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/ أبريل، وبلغت (1001) حالة اعتقال.

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية