الاحتلال يحكم على الأسير احمد داربيع ويُجدد الاعتقال الإداري للأسير محمد الخطيب

الأربعاء 31 مايو 2023

الاحتلال يحكم على الأسير احمد داربيع ويُجدد الاعتقال الإداري للأسير محمد الخطيب

 

حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على الأسير بشير أحمد درابيع من دورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرًا، اضافة إلى غرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيكل.

 

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت درابيع بتاريخ  4/12/2022 بعد مداهمة منزل عائلته في دورا وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى مركز توقيف "عتصيون" العسكري، واستمر التحقيق معه لمدة أسبوعين قبل أن ينقل إلى سجن "النقب".

 

وأشار إلى أن محكمة "عوفر" و بعد تأجيل محاكمته 8 مرات، أصدرت حكمها بحقه، حيث أمضى ما يقارب 6 شهور حتى الآن.

 

وفي السياق، جددت محكمة الاحتلال قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير محمد عبد الحميد الخطيب، من بلدة حزما من بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة لمدة 4 أشهر جديدة، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الخطيب بتاريخ 30/12/2021 بعد اقتحام منزله، في بلدة حزما وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى مركز توقيف "عوفر"، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور دون تهمة.

 

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال جددت له الإداري لمرة ثانية بحجة وجود ملف سري له، لمدة 6 أشهر، وقبل يومين من انتهاء مدته الثانية جددت له لمرة ثالثة لستة أشهر، واليوم جددت له لمرة رابعة، بحيث أمضى حتى الآن 18 شهرًا في الإداري.

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية