توتر شديد في عدة سجون.. والأسرى يحرقون غرفًا

الأربعاء 08 سبتمبر 2021

توتر شديد في عدة سجون.. والأسرى يحرقون غرفًا

قالت هيئات متخصصة في شؤون الأسرى إن حالة من التوتر الشديد تسود عدة سجون مركزية في الكيان الإسرائيلي، جراء استمرار اعتداء إدارات المعتقلات على الأسرى.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن سجن رامون في ظل القمع الهمجي المستمر بحق الأسرى والأوضاع هناك وصفت بالصعبة جدًا

وذكرت هيئة شؤون الاسرى أن قسم 6 في سجن النقب الصحراوي يتعرض لهجمة بشعة، حيث تم اقتحامه من قبل وحدات خاصة مدججة بكل أنواع الأسلحة والكلاب البوليسية.

وأشار بيان الهيئة أن قوة مدعمة بعدد كبير من جنود الاحتلال استُدعوا بشكل عاجل من قاعدة عسكرية قريبة ورافقهم سيارات إسعاف، وقاموا بتكبيل أيدي وأرجل المعتقلين في عدة معتقلات، بينها سجن مجدو و"النقب" وألقوهم خارج القسم وباشروا بالاعتداء عليهم، ورد الأسرى على ذلك بإحراق غرف وإشعال النيران فيها.

وحذرت الهيئة من أن استمرار التصعيد بهذا الشكل يعني حرب حقيقية داخل السجون والمعتقلات، والمساس بحياة أسرانا ولن يقابل إلا بمواجهة حقيقية ترتقي الى مستوى الاحداث داخل السجون وخارجها.

وأشارت إلى أن الاقتحامات والعقوبات طالت الأسرى في معظم السجون والمعتقلات، والأمور تتجه نحو مزيدٍ من العمل العنصري الانتقامي وبتوجيهات ودعم سياسي وعسكري إسرائيلي.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه بحق الأسرى في سجونه عقب نجاح 6 أسرى بكسر قيدهم من سجن جلبوع فجر الاثنين الماضي عبر "نفق الحرية".

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية