مسيرات بالآلاف لمستوطنين نحو إقامة بؤر استيطانية بالضفة

الأربعاء 20 يوليو 2022

مسيرات بالآلاف لمستوطنين نحو إقامة بؤر استيطانية بالضفة

بدأ الآلاف من المستوطنين الأربعاء بالتدفق على نقاط تجمع في الضفة الغربية سعيًا للزحف نحو مواقع استراتيجية لإقامة بؤر استيطانية عليها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطة الإسرائيلية نشرت العشرات من الحواجز على المحاور الرئيسية سعياً لمنع المستوطنين من الوصول إلى المواقع المقترحة لإقامة 3 بؤر استيطانية.

وذكرت القناة "السابعة" العبرية أن الآلاف من المستوطنين بدأوا بالتدفق نحو 3 مواقع في الضفة والتي ستقام البؤر عليها وهي في منطقة مستوطنة "بساغوت" قرب رام الله والثانية على مرتفعات حلحول شمال الخليل، بينما تقع البؤرة الثالثة في منطقة شمال الضفة.

في حين تقود منظمة "نخلة" الاستيطانية مساعي بناء البؤر الجديدة والتي تأتي ضمن 28 بؤرة يعتزم المستوطنون إقامتها حتى نهاية العام في إطار حملة للسيطرة على ما تبقى من تلال في المناطق المصنفة c في الضفة المحتلة.

كذلك بدأ هؤلاء المستوطنون من مستوطنة "أربيل جاك" وهي مستوطنة من "قدوميم" شرقي قلقيلية والمشاركة في السير نحو البؤر ضمن استعداداتٍ تجري لإقامة بيوت دائمة وليس خيام.

بدوره، قال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس إن عملية بناء البؤر ليست قانونية وأنه أصدر تعليماته لجيشه بمنع وصول المستوطنين لتلك البؤر، في الوقت الذي زعم فيه وزير الأمن الداخلي في الكيان عومير بار ليف المخطط بأنه "يزعزع الاستقرار في الضفة الغربية".

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية