الكشف عن لائحة "الاتهام" الموجهة للنائب الأردني عماد العدوان

الأربعاء 17 مايو 2023

الكشف عن لائحة "الاتهام" الموجهة للنائب الأردني عماد العدوان

وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية، إلى النائب الأردني عماد العدوان الذي رفعت عنه الحصانة بـ"تهمة" محاولة تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة، حسبما أفاد محاميه علي المبيضين.

وقال المبيضين إن "النائب عماد العدوان مثل امس (الثلاثاء) أمام محكمة أمن الدولة وخضع للاستجواب امام مدعي عامها على خلفية ضبط قوات الاحتلال الإسرائيلي بحوزته أسلحة نارية وذهب على معبر حدودي الشهر الماضي".

 وأوضح المبيضين إن "مدعي عام المحكمة وجه للعدوان تهمتي تصدير أسلحة بقصد الاستعمال على وجه غير مشروع مكررة أربع مرات والقيام بأعمال من شأنها الاخلال بالنظام العام وتهديد الامن المجتمعي".

وفق تعبيره. ويواجه العدوان في حال "إدانته" بهاتين "التهمتين" عقوبة تصل الى السجن 15 عاما بحسب قانون "مكافحة الإرهاب" بحسب المصدر ذاته.

وسلم الاحتلال "الإسرائيلي"، النائب العدوان إلى السلطات الأردنية في السابع من الشهر الحالي.

ورفع مجلس النواب الأردني الحصانة عنه بناء على طلب النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة.

 وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية في 23 نيسان/ابريل أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" أوقفت العدوان على خلفية محاولته تهريب كميات من الأسلحة والذهب من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة.

 ويبلغ عماد العدوان 35 عاما وهو أحد أصغر النواب سنا، وينحدر من إحدى أشهر القبائل في الأردن. وهو محام وعضو في لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني وله مواقف سياسية معارضة للحكومة.

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية