أبو معمر: ننتظر قرارًا من حكومة اشتية بإجراء الانتخابات المحلية في غزة

الخميس 24 أغسطس 2023

أبو معمر: ننتظر قرارًا من حكومة اشتية بإجراء الانتخابات المحلية في غزة

طالب عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة زكريا أبو معمر، يوم الخميس، الحكومة التي يرأسها رئيس الوزراء محمد اشتية بإصدار قرار بإجراء الانتخابات المحلية في القطاع.

وقال أبو معمر إن: "لجنة الانتخابات المركزية أعلنت بوضوح أنها جاهزة لإجراء الانتخابات، وتنتظر قرارًا من الجهة المخولة وهي حكومة اشتية في رام الله".

وأضاف، في تصريح لـ"الرسالة نت"، "انطلاقًا من إعلان لجنة الانتخابات المركزية، فإنه لا شيء يحول أمام إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة إلا صدور القرار الذي طالبت به لجنة الانتخابات المركزية".

وجددّ أبو معمر التأكيد على موقف حركته بضرورة إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية.

وأشار إلى أن "حماس لم ترفض أو تتحفظ على إجراء أي انتخابات مطلقًا إلا مرة واحدة، تحفظت فيها على إجرائها لأنها كانت غطاء لقرار إلغاء الانتخابات العامة".

ولفت إلى أن قرار إلغاء الانتخابات كان "خطيئة وطنية كبرى لا يمكن لحماس أن تسهم في تغطيتها ولا بأي شكل".

ولفت أبو معمر إلى ترحيب لجنة العمل الحكومي في غزة بمخرجات اللقاء الوطني التشاوري حول عقد الانتخابات المحلية، واستعدادها لتسهيل إجرائها.

وبشأن تصريحات وزير الحكم المحلي مجدي الصالح التي قال فيها إن الإعلان عبر الإعلام لا يعكس جاهزية وأنه يجب إرسال رسالة وفق القانون، رفض أبو معمر التعقيب.

وقال: "نحن لسنا بصدد أي مناكفات والقانون واضح تمامًا ومواده صريحة".

وأضاف "نريد إجراء الانتخابات المحلية وهذا مطلب وطني أجمعت عليه الفصائل السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وقوى وشخصيات مجتمعية وأهلية في لقاء الاثنين 14 أغسطس/ آب الجاري".

وأشار أبو معمر إلى أنه "في ظل موقف الحركة والموقف الوطني العام حول إجراء الانتخابات المحلية هناك من يثير أسئلة واستفسارات ويطرح قضايا بغرض التسويف والتعطيل، و"نحن لا نهتم بهذا لأننا حريصون على تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات، وليكن واضحًا أن كل محاولات التسويف والتعطيل لن تنجح".

وكان المجتمعون في اللقاء التشاوري، من الفصائل ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والوجهاء والمخاتير، أكدوا ضرورة إجراء انتخابات الهيئات المحلية في القطاع، تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية.

وجاء في البيان الختامي: "اجتمعت الفصائل وممثلون عن المجتمع المدني للتشاور حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة، وخلال الاجتماع أكد الحضور على أهمية وضرورة عقد انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة".

وطالب البيان الجهات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة بتسهيل إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية".

وأكد المجتمعون أنهم سيقومون بكل الإجراءات المطلوبة منهم لتذليل العقبات لإجراء هذه الانتخابات.

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية