استشهاد المواطن عبد الرحيم غنام و3 جرحى خلال محاولة اعتقال مطارد قسامي بعد ساعات من محاصرة منزل بطوباس

الجمعة 01 سبتمبر 2023

استشهاد المواطن عبد الرحيم غنام و3 جرحى خلال محاولة اعتقال مطارد قسامي بعد ساعات من محاصرة منزل بطوباس 

 

أكدت وزارة الصحة عبر بيان مقتضب : استشهاد المواطن عبد الرحيم فايز غنام (٣٦ عاماً) برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة عقابا بطوباس، وقد أصيب الشاب خلال مواجهات اندلعت في البلدة لإشغال الاحتلال عن اعتقال المطارد من كتائب القسام أحمد أبو عرة.

وأكد المصادر: إصابة الشاب غنام برصاصة في الرأٍس ووصفت حالته بأنها خطيرة، و أعاقت قوات الاحتلال تقدم مركبات الإسعاف لنقل الجرحى، إلا أنها نجحت بعد وقت بالوصول إليه ونقله للمستشفى التركي بمدينة طوباس، وأدخل الجريح لغرفة العمليات، إلا أنه ما لبث أن أعلن عن استشهاده.

وستجري ظهر اليوم مراسم تشييع الشهيد بمسيرة حاشدة إلى مثواه الأخير في بلدة عقابا.

وفشلت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة باعتقال أحد المطاردين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد محاصرة منزل عائلته في بلدة عقابا شمال طوباس لأربع ساعات والمتهم بإطلاق النار على حاجز الحمرا قبل شهر تقريبا وإصابة مستوطن بجراح.

وأكد مراسلنا فشل الاحتلال باعتقال المطارد أحمد وليد أبو عرة بعد محاصرة منزل عائلته في بلدة عقابا شمال طوباس، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال من جهة، والمقاوم في المنزل المحاصر ومقاومون آخرون جاؤوا لفك الحصار عنه من جهة أخرى".

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ "أنيرجا" على المنزل المحاصر في محاولة لاغتيال الشاب أو إجباره على تسليم نفسه، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من جنبات المنزل الذي تضرر بشكل كبير.

وقامت قوات الاحتلال باحتجاز والد ووالدة وشقيقة الشاب المطارد، كدروع بشرية ووسيلة ضغط أخرى على المطارد لتسليم نفسه، وشوهد الشاب وهو ينطلق عبر دراجة نارية خارجاً من المنزل المحاصر وسعت قوات الاحتلال للحاق به، لكنها فشلت.

وأفرجت قوات الاحتلال في وقت لاحق عن أفراد عائلة الشاب المطارد أحمد وليد أبو عرة.

كما اعتقلت الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من بلدة عقابا خلال العدوان الذي شنته قوات الاحتلال على البلدة منذ صباح وهم: عبد الرازق قاسم محمد أبو عره(51 عامًا)، نجله بكر عبد الرازق أبو عره (30 عامًا)، محمد وليد أحمد أبو عره (40 عامًا) فيما احتجزت عائلة الشاب المطارد أحمد أبو عرة وجرى الإفراج عنهم لاحقاً باستثناء شقيقه محمد أبو عره.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان البلدة وقوات الاحتلال، وأشعل خلالها الشبان الإطارات المطاطية، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت سيلاً غزيراً من الرصاص الحي صوبهم، ما أدى لإصابة أربعة شبان، وصفت إصابة أحدهم في الرأس ما بين متوسطة وخطيرة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من التقدم لعلاج المصابين وأطلقت النار على إحدى تلك السيارات ما تسبب بتضرر زجاجها الأمامي.

وتتهم قوات الاحتلال الشاب أحمد وليد أبو عرة بتنفيذ عملية إطلاق النار بتاريخ 2/8/2023 قرب مفرق الحمرا في غور الأردن شرق مدينة طوباس وإصابة المستوطنة سائقة السيارة بجراح طفيفة.

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية