اعتقال مسن وعشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

الثلاثاء 18 أغسطس 2015

اعتقال مسن وعشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى


اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء مسنًا مقدسيًا من خارج باب السلسلة، فيما عرقلت دخول أطفال المخيمات الصيفية إلى المسجد الأقصى المبارك.


وقال أحد العاملين في مركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس إن شرطة الاحتلال اعتقلت المسن طلال الرجبي من خارج باب السلسلة واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة"، علمًا أنه مبعد عن الأقصى لمدة 30 يومًا.


وأوضح أن شرطة الاحتلال المتمركزة على الأبواب فرضت صباح اليوم بعض العراقيل أمام دخول الأطفال إلى المسجد الأقصى، ولكنهم تمكنوا من الدخول بعد ذلك.


وفي السياق، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته.


وتصدى المصلون والمرابطون والأطفال الذين ينتشرون في ساحات الأقصى بهتافات التكبير والتهليل لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم.


وكانت شرطة الاحتلال فرضت الثلاثاء قيودًا على دخول أطفال المخيمات الصيفية إلى الأقصى، ومنعتهم من الدخول دون إثبات شخصي لهوياتهم، فيما احتجزت عند الأبواب بعض الهويات الشخصية للمصلين.


ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات واستفزازات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال التي توفر الحماية لاقتحاماتهم، وسط قيود تفرضها على دخول المصلين والأطفال للمسجد.
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية