"الأسرى": خطوات تصعيدية لأشبال سجن مجدو احتجاجا على التضييق عليهم

الأربعاء 14 يونيو 2023

"الأسرى": خطوات تصعيدية لأشبال سجن مجدو احتجاجا على التضييق عليهم

شرع أشبال سجن مجدو بخطوات تصعيدية احتجاجا على الاستفزاز والتضييق الكبير الذي تفرضه عليهم ادارة سجون الاحتلال، وقيام السجانين الإسرائيليين باقتحام أقسام السجن بطريقة همجية قبل عدة أيام.

ونشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأربعاء بيان وصل "صفا، تفاصيل هذه الخطوات التصعيدية، بعد قيام السجانين باقتحام الأقسام وإخراج جميع أغراض الأسرى ورميها بالساحة، إضافة الى المماطلة في تركيب الهواتف العمومية وحرمان الأشبال من التواصل مع ذويهم، خلافا للتعذيب الجسدي والنفسي الذي يتعرض له الأشبال خلال الاعتقال والتحقيق.

وأشارت الهيئة، إلى هذا السلوك دفع بالأشبال بإرجاع وجبتي طعام وإغلاق للقسم لساعتين أمس، مؤكدين على استمرار هذا الوضع خلال الأيام القادمة، حتى يكون هناك تجاوب لمطالبهم البسيطة.

وفي السياق، أكدت الهيئة على ضرورة قيام كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتحرك السريع من أجل إنقاذ حياة الأشبال الصغار من الموت داخل السجون الإسرائيلية.

ودعت المؤسسات والمسؤولين إلى زيارة مراكز التوقيف وتلبية احتياجات هؤلاء الأسرى الصغار كأي أسرى، والضغط على هيئة الأمم المتحدة من أجل الإفراج عنهم كونهم قاصرين ولا يتجاوزون السن القانوني.

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية