الاحتلال يعتقل 14 مواطنًا جنوب الضفة

الأربعاء 26 أغسطس 2015

الاحتلال يعتقل 14 مواطنًا جنوب الضفة


اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس (14 مواطنا) في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.


ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان مهند يوسف محسن عوض (22) عاما ونور يوسف اخضير عوض (23) عاما وجهاد يوسف حسن علقم (22 عاما).


وحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالبلدة محمد عوض الذي أكد أن جنود الاحتلال اقتحموا المنازل بعد فتح أبوابها والدخول إليها وسكانها غارقون في النوم، والاعتداء بالضرب على عدد من المواطنين.


أما في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الطالب في جامعة الخليل أنس علي أبو ريش ( 21 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته ونقله عبر آليات عسكرية إلى جهة مجهولة.


من جانبها، أكدت مصادر أمنية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أكرم جميل جمال سمامرة (35 عاما) بعد اقتحام منزله بشكل همجي وعنيف، ورشّ والدته بغاز الأعصاب ما استدعى نقلها إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاجات الطبية.


كما داهمت قوّات الاحتلال المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، واعتقلت الشاب أسامة عرفات الرجبي (42 عاما)، في الوقت الذي أصيب فيه الطفل حمزة مروان برقان (10 أعوام) بكسور ورضوض اثر تعرضه لاعتداء جنود الاحتلال في منطقة السهلة وسط مدينة الخليل، وجرى نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاجات الطبية.


وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد إبراهيم صلاح (25 عاما) وهو شقيق الأسير المحرر إبراهيم صلاح الذي اعتقلته قوات الاحتلال بزعم طعنه جنديا في باب العامود بالقدس، إضافة إلى اعتقال عمه محمد خليل (63 عاما)، وسلمت عمه الآخر طاهر صلاح.


وأعلنت وسائل اعلام عبرية اعتقال جيش الاحتلال مواطنا في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وادعت ضبط سلاح وذخيرة وعبوات أنبوبية في منزل المعتقل، فيما اعتقل الاحتلال مواطنين آخرين في إحدى قرى محافظة جنين.


وفي بلدة دير قديس شمال غرب رام الله، أعلن الاحتلال اعتقال ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال ناشط آخر في حماس ببلدة بدو غرب القدس، ومواطن في بلدة العيزرية شرق القدس، إضافة إلى المعتقلين ببيت أمر وصوريف بالخليل.


واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس الأسير المحرر عرفات ناجح ناصر في قرية دير قديس غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد مصدر محلي لوكالة "صفا" أن دوريات عسكرية وناقلات جند اقتحمت القرية وحاصرت منزل ناصر واعتقلته واقتادته إلى جهة مجهولة، حيث أقدم الجنود عقب الاعتقال على تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته
.


واعتقل ناصر لعدة سنوات في سجون الاحتلال وهو من نشطاء حماس في منطقة غرب رام الله
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية