الاحتلال يغلق طريقًا رئيسيًا شرقي القدس المحتلّة

الجمعة 28 أغسطس 2015

الاحتلال يغلق طريقًا رئيسيًا شرقي القدس المحتلّة


أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، شارعًا رئيسيًا شرق مدينة القدس المحتلة بالمكعبات الإسمنتية والتلال الترابية، ما أسفر عن منع آلاف المواطنين من مغادرة قراهم أو العودة إليها.


وقال "المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى" في تصريح صحفي، إن الاحتلال الإسرائيلي أغلق شارع "سلمان الفارسي" في قرية الطور شرقي القدس المحتلة بالمكعبات الإسمنتية، مانعا 3 آلاف مقدسي يسكنون في ذلك الشارع من الوصول إلى بيوتهم بسهولة، معدا عن احتجاز العديد من سيارات المواطنين ومنعهم من إدخالها إلى مناطق سكناهم.


وذكر المركز أن هذا النوع من الممارسات حرم كثيرا من المواطنين من القيام بأعمالهم، كما دفع كبار السن وطلبة المدارس إلى قطع مسافات كبيرة للالتفاف على حواجز المكعبات الإسمنتية التي أغلقت الشوارع، أو اعتلاء هذه الحواجز التي يبلغ ارتفاعها 2.5 متر، الأمر الذي يشكل صعوبة كبيرة عليهم.


وأضاف المركز نقلا عن مواطنين مقدسيين، أن "إغلاق الشارع سيُسبب مشاكل صحية، كون سيارات النفايات لن تستطيع الوصول إلى الحاويات الموجودة خلف الحاجز الإسمنتي مما سيؤدي لتراكم النفايات التي سينتج عنها روائح كريهة ومخاطر صحية ستزداد مع الجو الحار".
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية