الشيخ أبو قاسم دغمش يدين اقتحام داعش لمخيم اليرموك

الشيخ أبو قاسم دغمش يدين اقتحام داعش لمخيم اليرموك

الجمعة 03 أبريل 2015

الشيخ أبو قاسم دغمش يدين اقتحام داعش لمخيم اليرموك

تصريح صحفي صادر عن الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين الشيخ أبوقاسم دغمش


يعيش أهلنا في مخيم اليرموك معاناة متفاقمة بعد اقتحام مليشيات عسكرية للمخيم ,لتزيد من سوء وضعه الإنساني الصعب, في الوقت الذي يعاني فيه من نقص حاد في الغذاء والدواء, وأوضاع أمنية متدهورة, نؤكد على التالي:-

أولا/ ندين وبشدة اقتحام مخيم اليرموك من قبل مسلحي داعش, في وقت يعيش فيه المخيم أزمة إنسانية حادة.

ثانيا نطالب بوقف فوري لاطلاق النار داخل مخيم اليرموك وتحييده عن أي صراعات جانبية هنا أو هناك, وعدم تحميل الفلسطيني مأساة جديدة فوق مأساة الهجرة والتشريد واللجوء.

ثالثا/ نؤكد على ضرورة التحرك الفوري لكل من له صلة بملف مخيم اليرموك سواء من أطراف فلسطينية او عربية او سورية , من أجل انقاذ أرواح الأبرياء داخل المخيم وانهاء حصاره وعودة الحياة الطبيعية له.

رابعا: نطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي, الى ضرورة التحرك لتقديم كل ما يلزم من معونات واغاثة وادوية للمحاصرين, داخل المخيم , وتجنيبه مزيدا من الكوارث.

خامسا: نشد على أيادي أهالينا الذين لازالوا صامدين داخل مخيم  اليرموك المعبرين بكبرياء وشهامة عن قضية شعبهم العادلة حتى عودتهم الى أراضيهم وديارهم, مؤكدين تضامننا الكامل معهم حتى دحر العدو الجبان.

*******************************

أدان الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين الشيخ أبو قاسم دغمش اقتحام مخيم اليرموك في سوريا من قبل مقاتلين ينتمون لتنظيم داعش.


واستنكر الشيخ أبو قاسم في تصريح صحفي اليوم السبت، اقتحام ميليشيات عسكرية ينتمون لتنظيم داعش مخيم اليرموك، لتزيد معاناة أهالي المخيم، في الوقت الذي يعاني فيه المخيم من نقص حاد في الغذاء والدواء، ويعيش أهاليه في وضع إنساني صعب وحالة أمنية متدهورة.


وطالب بوقف فوري لاطلاق النار في المخيم، داعيا الى تحييده عن أي صراعات جانبية هنا او هناك وعدم تحميل اللاجئ الفلسطيني مأساة جديدة فوق مآسي التهجير والشتات.


كما ناشد الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية الرئيس الفلسطيني محمود عباس والامم المتحدة والصليب الاحمر بالتحرك الفوري ما يلزم من اغاثة ومعونات وادوية للمحاصرين داخل المخيم.


واكد على ضرورة التحرك الفوري لكل من له صله بملف اليرموك سواء من أطراف فلسطينية او عربية او سورية لإنهاء حصار المخيم وانقاذ ارواح الابرياء داخله.


واختتم الشيخ أبو قاسم تصريحه بتأكيده على التضامن الكامل مع أهالي اليرموك الصامدين داخله، والمعبرين عن قضية الشعب الفلسطيني العادلة بكل كبرياء وشموخ، حتى عودتهم إلى أراضيهم وديارهم ودحر العدوان.




جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية