بيان فصائل المقاومة الفلسطينية والمؤتمر الصحفي حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية 4-5-2015

بيان فصائل المقاومة الفلسطينية والمؤتمر الصحفي حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية 4-5-2015

الأحد 03 مايو 2015

بيان فصائل المقاومة الفلسطينية والمؤتمر الصحفي حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية 4-5-2015

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعها الدوري اليوم الاثنين الموافق 4-5-2015 في مقر حركة الأحرار الفلسطينية.

وأكدت الفصائل على ما يلي:-

1_ تؤكد الفصائل ونحن في ظلال الذكرى الـ67 للنكبة على أن شعبنا الفلسطيني متمسك بحق عودته وبكامل حقوقه ولم يفوض أحدا بالتنازل أو التفريط بذرة تراب من أرض فلسطين, وإن حق العودة هو حق ثابت وراسخ فردي وجماعي لا يملك كائن من كان التنازل عنه لأنه يشكل جوهر القضية الفلسطينية وتدعو الفصائل جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في فعاليات النكبة .

2_ ترحب الفصائل بأي جهد يبذل لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية كما تدعو رئيس السلطة محمود عباس لرفع الفيتو عن تنفيذ المصالحة والدعوة لعقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.

3_ تستنكر فصائل المقاومة حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة أمن السلطة على أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وخاصة طلبة الجامعات والأسرى المحررين, وتدعو الفصائل رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة د. رامي الحمد الله لتحمل مسئولياتهم الرسمية والأخلاقية في إيقاف هذه الممارسات وإنهاء التنسيق الأمني الذي لا يخدم القضية الفلسطينية بل يعزز الانقسام, وتدعو الفصائل إلى إجراء الانتخابات في جميع الجامعات والنقابات.

4_ تدعو الفصائل حكومة التوافق لتحمل مسئولياتها الوطنية والإنسانية تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة, والتوقف عن التمييز بين الموظفين والتعامل بفئوية وانتقائية في الملفات الوطنية.

5_ تدعو الفصائل الشقيقة مصر لفتح معبر رفح وإنقاذ حياة الآلاف من المواطنين والمرضى.

6_ تستنكر الفصائل ما تقوم به بعض الجهات من الترويج بوجود مشاريع لفصل قطاع غزة عن الضفة, مؤكدة أن غزة جزء من الوطن ولا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة.

7_ تستهجن الفصائل المواقف التي تعبر عن الاصطفاف والرؤية بعين واحدة وتعمد إلى قلب الحقائق والتي لم تتعرض ولو بكلمة واحدة لممارسات السلطة وتعدياتها على أبناء شعبنا.

8_ تحيي فصائل المقاومة جموع الصحفيين الفلسطينيين وشهداء الحركة الصحفية في اليوم العالمي لحرية الصحافة وتدعو إلى توحيد الجسم والبدء فورا في انتخابات نقابة الصحفيين، وتؤكد الفصائل دعمها لجهود المنظمات الحقوقية بهدف محاكمة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين

فصائل المقاومة الفلسطينية
الاثنين 4/5/2015
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية