حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور حفل تكريم الناجحين بالثانوية العامة الحاملين لاسم الشيخ الشهيد أحمد ياسين الذي نظمته مؤسسة الشيخ ياسين الدولية في محافظة غزة

الأربعاء 26 يوليو 2023

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور حفل تكريم الناجحين بالثانوية العامة الحاملين لاسم الشيخ الشهيد أحمد ياسين الذي نظمته مؤسسة الشيخ ياسين الدولية في محافظة غزة

شارك القيادي في حركة المقاومة الشعبية اسماعيل دغمش ممثلاً عن الحركة بحضور حفل تكريم الناجحين بالثانوية العامة الحاملين لاسم الشيخ الشهيد أحمد ياسين الذي نظمته مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية في مركز غزة للتنمية البشرية بمحافظة غزة الثلاثاء 25-07-2023م بحضور رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة ورئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر ووكيل وزارة التربية والتعليم د. خالد أبو ندى  .

ووجه رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية د. أحمد بحر رسالة الوحدة والتلاحم الوطني، إلى لقاء الأمناء العامين الذي سينعقد في القاهرة بعد أيام، بضرورة الارتقاء إلى مستوى اللحظة التاريخية الراهنة، وأن يكونوا على قدر المسؤولية الوطنية في ظل التحديات الراهنة.

ودعا د. بحر في حفل لمؤسسة الشيخ ياسين الدولية لتكريم الناجحين في الثانوية العامة الحاملين لاسم أحمد ياسين، إلى إرساء استراتيجية وطنية مشتركة لمواجهة عدوان الاحتلال وقطعان المستوطنين في الضفة والقدس وكل الأراضي الفلسطينية، والتوافق على برنامج وطني كفاحي شامل ضد الاحتلال.

وقال :"آن الأوان كي يلتقي مؤتمر الأمناء العامون في مصر على دعم واحتضان رسالة ومبادئ الإمام الياسين، ونبذ التنسيق الأمني المذل مع الاحتلال وتراجع السلطة عن سياسة ملاحقة واعتقال المقاومين والطلبة وأصحاب الرأي، الأمر الذي يشكل أحد أهم معاول الهدم والتخريب لمشروعنا الوطني التحرري، ويشجع الاحتلال على تصعيد حصاره وعدوانه وحربه الوحشية على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وأضاف د. بحر "إن الإرث العظيم الذي تركه الإمام الشهيد أحمد ياسين في شتى المجالات، العلمية والمعرفية والثقافية والجهادية والتربوية والوطنية، وما أحوجنا في هذه الأيام العصيبة التي تشتد فيها المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وتستهدف تهويد مقدساته وسرقة أرضه وتصفية قضيته، إلى الاستنارة بنهجه الأصيل في الوحدة والتلاحم وتمتين الصفوف وتعزيز النسيج الوطني والاجتماعي".

وهنأ د. بحر؛ الناجحين في الثانوية العامة الذين يحملون اسم الإمام الشهيد أحمد ياسين، مؤكدا أن الاسم المعبر عن قيمة ومكانة الشخصية النموذجية الفذة التي قادت العمل التربوي والدعوي والوطني على مدار عقود.

وقال :"أهدي هذا النجاح والتفوق لأرواح شهدائنا، ومن بينهم الطلبة الذين قتلهم الاحتلال وكل شهدائنا الأبرار ولأسرانا الأبطال وجرحانا الميامين وعائلاتهم الكريمة، الذين عبّدوا لنا، ولا يزالون، طريق المجد والحرية والسمو العلمي والوطني في مختلف المجالات".

وأضاف "أقدر عالياً الجهد الكبير والتضحية المضنية التي بذلها طلابنا وطالباتنا وعائلاتهم الصابرة في تلاحم أصيل مع الجهد الكبير الذي بذلته وزارة التربية والتعليم العالي وكوادرها، في ظل ظروف الحصار والعدوان والمعاناة، كي يتنسّم شعبنا شذى وعبير هذا العرس الوطني المهيب".

وأوضح د. بحر أن الاحتفال يستلهم تجربة النجاح الفريد والتفوق الريادي "لشيخ الشعب والأمة، الشيخ المجاهد أحمد ياسين، الذي جسد عنواناً بارزاً على مستوى شعبنا وأمتنا والعالم بأسره في النجاح والإبداع والتضحية ومواجهة كل الابتلاءات والتحديات حتى غدا المنارة الساطعة والأيقونة المضيئة والملهم الفذ لكل أحرار العالم وكافة المستضعفين في الأرض الذين يعانون الظلم والقهر والاحتلال".

وأكد أن مسار التفوق والإبداع الذي "حققه العديد من أبنائنا وبناتنا من أصحاب الهمم في امتحانات الثانوية العامة، خير دليل على استلهامهم لتجربة الإمام الشهيد أحمد ياسين التي لا تعرف المستحيل، والتي ترتكز على قوة الإرادة والعزيمة وعلوّ الهمة القادرة على مواجهة كل العلل والأمراض، وتجاوز كل العوائق والتحديات.

 

 

 

 

 

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية